بنك «المشرق» يعزز تعاونه مع «Oracle» لتسريع توسعه العالمي في مجال الأتمتة السحابية وتعزيز القابلية للتطوير والامتثال لقوانين تخزين البيانات المحلية

كتب: محمد بدوي

واصل بنك المشرق، مؤسسة الخدمات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توسيع نطاق تعاونه الدولي مع شركة Oracle عبر ترحيل قواعد بياناته الحساسة إلى خدمة Exadata Database على منصة Oracle Exadata Cloud@Customer.

وستمكّن عملية الترحيل هذه البنك من تسريع وتوسيع عملياته التشغيلية، وتعزيز حضوره عبر الأسواق الدولية الرئيسية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونغ كونغ، سلطنة عمان وباكستان. حيث استثمر بنك المشرق بكثافة في تحديث عملياته عبر أعماله باستخدام حلول Oracle المصرفية.

وقال محمد عبدالرازق، رئيس التكنولوجيا والتحول والمعلومات في بنك المشرق: “تدعم عملية ترحيل قواعد بياناتنا الحساسة إلى Oracle Exadata Cloud@Customer أهدافنا الاستراتيجية للنمو الدولي، هذا إلى جانب تعزيز كفاءتنا التشغيلية، وتحفيز الابتكار لضمان تقديم منتجات وخدمات جديدة تدعم الاحتياجات الشخصية لعملائنا”.

وأضاف عبدالرازق: “تُوفر لنا Oracle منصة عالية التوسع والمرونة، تُمكّن وتقود تطبيقات الخدمات المالية، والتي تُمكّننا من الانتقال بسرعة وفعالية من حيث التكلفة إلى بيئة سحابية مع مساعدتنا في الحفاظ على التحكم الكامل في إدارة البيانات والحوكمة لدينا، مع تعزيز عملياتنا المصرفية وتقديم خدمات جديدة لعملائنا.”

من جانبه، قال نِك ريدشو، نائب الرئيس الأول لتقنيات السحابة لدى شركة Oracle في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والرئيس الإقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة: “تساعد منصة Oracle Exadata Cloud@Customer بنك المشرق في تحقيق أداء متقدم لبياناتها بما يدعم تقديم وتوسيع مجموعة متنوعة من خدمات الأعمال المهمة، كما تساعد البنك على الامتثال لقوانين تخزين البيانات المحلية. ويتيح نهجنا السحابي الموزع للعملاء مثل بنك المشرق الاحتفاظ بالبيانات والتطبيقات في المواقع التي يحتاجون إليها، وهذا ما يفسر الإقبال الكبير على خدمة Oracle Exadata Cloud@Customer في قطاع الخدمات المالية وغيره من القطاعات المحكومة بلوائح تنظيمية صارمة حول العالم”.

مع نمو البنك دولياً، سيُمكّن Oracle Exadata Cloud@Customer بنك المشرق من تحسين أداء هذه الأنظمة وقابلية تطويرها وتوافرها، بينما ستُساعد ميزات أتمتة إدارة البيانات بنك المشرق على زيادة الكفاءة التشغيلية وتقليل التكاليف. كما يمكن للبنك الاحتفاظ بالتحكم في حوكمة البيانات ودعم الامتثال للوائح أمن البيانات وإقامتها.

والجدير بالذكر أن خدمة Oracle Exadata Cloud@Customer تجمع بين إحدى التقنيات الرائدة لقواعد البيانات في العالم و Exadata، وهي إحدى أقوى منصات قواعد البيانات، مع بساطة وخفة الحركة ومرونة وفوائد تسعير الاشتراك في النشر القائم على السحابة.

يُشغّل Oracle Exadata Cloud@Customer كلاً من Oracle Exadata Database Service و Oracle Autonomous Database، على غرار السحابة العامة، ولكنه موجود في مراكز بيانات العملاء الخاصة ويديره خبراء Oracle Cloud.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.