شركة «إنفنيون» الألمانية تبتكر شريحة جديدة لجعل بطاقات الدفع الإلكتروني أقل تلويثا للبيئة

كتب: مصطفى عيد

كشفت شركة صناعة أشباه الموصلات الألمانية “إنفنيون” عن شريحة مبتكرة تستهدف جعل مئات الملايين من بطاقات الدفع الإلكتروني التي تعمل عن بعد أقل تلويثًا للبيئة.

وتوقعت الشركة، التي تعد أكبر منتج لشرائح بطاقات الدفع في العالم، أن تخفض التكنولوجيا الجديدة البصمة الكربونية المرتبطة بإنتاج البطاقات.

وتتميز البطاقات الجديدة بوجود وحدة إلكترونية أكبر قليلاً، لكن وظائفها ستظل دون تغيير، كما أنها لن تحتاج إلى سلك نحاسي إضافي يعمل كهوائي، في حين أن البطاقات الحالية تحتاج إلى حوالي 3 أمتار من النحاس في كل بطاقة للحصول على الطاقة من ماكينات الدفع والطاقة الموجودة داخل الشريحة بحسب إنفنيون.

ويسمح تصميم الشريحة الجديدة باستخدام هوائي أصغر، مدمج بشكل مباشر في الوحدة الإلكترونية، وهو الأمر الذي لن يقلل فقط كمية المواد الخام المستخدمة في صناعة البطاقات، وإنما يبسط أيضًا عملية إعادة تدويرها.

ورغم أن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 60 جراما لكل بطاقة يبدو قليلا، فإنه يمكن أن يكون له تأثير كبير في ضوء إنتاج أكثر من 3 مليارات بطاقة دفع سنويا حول العالم.

ومن المتوقع طرح بطاقات إنفنيون الجديدة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي، ثم في أوروبا بعد ذلك بوقت قصير.

ويتوقع الخبراء وصول حجم سوق البطاقات الصديقة للبيئة، التي تتجاوز تلك المجهزة بتكنولوجيا “إنفينيون”، إلى 900 مليون بطاقة سنويًا خلال خمس سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.