40% منه للشركات في الإمارات والسعودية.. «Moonbase Capital» تطلق صندوقا بـ 15 مليون دولار للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة

كتب: مصطفى عيد

أطلقت Moonbase Capital وهي شركة توفر”صندوق بحث” مقرها إسبانيا، صندوق بحث بقيمة 15 مليون دولار والذي يهدف إلى الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الناشئة و40% مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات والسعودية.

يستهدف الصندوق حصصًا تتراوح من 10 إلى 15٪ بمتوسط سعر تذكرة يبلغ 1.36 مليون دولار في حوالي 15 شركة صغيرة ومتوسطة على مدار فترة استثمار الصندوق التي تتراوح من 3 إلى 4 سنوات، ويتبع نهجًا عمليًا مع القيادة لتحويل الأعمال التجارية للاستثمارات أو عمليات الاستحواذ المستقبلية.
وستوجه الشركة نحو 40% من الأموال إلى صناديق البحث في الأسواق النامية، بما في ذلك السعودية والإمارات.

وتعد صناديق البحث عبارة عن صناديق استثمارية تجمع الأموال من المستثمرين بغرض الاستحواذ على شركة صغيرة أو متوسطة تعمل بالفعل بشكل جيد في السوق، لتعمل بعد ذلك على تنميتها بما يضمن تحقيق عوائد للمستثمرين.

خلال عملية الاستحواذ، عادة ما يتغير الرئيس التنفيذي للشركة ليحل محله رائد أعمال متمرس يقود الشركة لفترة من الوقت حتى يتخارج الصندوق من الاستثمار.

وباعتبارها أداة استثمارية لصناديق البحث، تستثمر “مون بيز” في صناديق البحث التي تجد شركات صغيرة ومتوسطة قابلة للتطوير توفر عوائد قوية على الاستثمار.

تستهدف مون بيز البناء على النجاحات التي حققها صندوقها الأول البالغ رأسماله 10 ملايين دولار، والذي دعم 35 صندوق بحث معظمها في أوروبا – من خلال استهداف استثمارات أكبر ودعم صناديق بحث في اقتصادات الأسواق الناشئة والتي يمكن أن تقدم عوائد كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.