صافى أرباح «الإمارات الإسلامي» ترتفع 52% إلى 2.5 مليار درهم خلال 9 أشهر

كتب:مصطفى عيد

حقق الإمارات الإسلامي أعلى أرباح له على الإطلاق بقيمة 2.5 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من عام 2024، حيث ارتفعت أرباحه بشكل ملحوظ بنسبة 52% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

في حين ارتفع الدخل لهذا العام بنسبة 16% ليصل إلى 4.1 مليار درهم. ويرجع هذا الأداء المتميز إلى النمو الملحوظ للدخل الممول وغير الممول على حد سواء وارتفاع التمويلات المقدمة للمتعاملين بنسبة 24%، مما يؤكد النمو المستقر والمتواصل للمصرف.

وفي الربع الثالث لعام 2024، ارتفعت أرباح الإمارات الإسلامي بشكل ملحوظ بنسبة 92% لتصل إلى 835 مليون درهم مع نمو الدخل بنسبة 16% ليصل إلى 1.4 مليار درهم. وتأتي هذه النتائج المتميزة التي حققها المصرف تأكيداً على فعالية مبادراته الاستراتيجية فضلاً عن كفاءته التشغيلية.

وقال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي”يسرنا الإعلان عن الأداء القياسي للإمارات الإسلامي في التسعة أشهر الأولى من عام 2024، والذي تُوّج بارتفاع صافي أرباح المصرف بنسبة 52% ليصل إلى 2.5 مليار درهم، مدعوماً بارتفاع كل من مصادر الدخل الممول وغير الممول.

ومع بقاء معدلات الربح ثابتة نسبياً، لا يزال صافي هامش معدل الربح جيداً عند 4.5% في التسعة أشهر الأولى من عام 2024.

حلول مالية مبتكرة

وأضاف أن نتائجنا القوية تعكس تركيزنا المستمر على تقديم حلول مالية مبتكرة لمتعامينا مع حرصنا الدائم على تقديم تجربة متميزة للمتعاملين باعتماد آخر تطورات التكنولوجيا والأتمتة.

الخدمات المصرفية الرقمية

ويواصل الإمارات الإسلامي مسيرة الابتكار الريادية في مجال الخدمات المصرفية الرقمية ضمن قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، ويتجلى ذلك من خلال العديد من الإنجازات التي حققناها بما في ذلك كونه أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة يطلق منصة رقمية لإدارة الثروات على تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك فضلاً عن كونه أول مصرف إسلامي في المنطقة يطلق نوع الصكوك الجزئية للمستثمرين.

التوطين

وباعتباره مصرف إسلامي رائد في المنطقة، يواصل الإمارات الإسلامي تعزيز الجهود في مجال التوطين تماشياً مع التزامنا منذ أمد طويل بدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التوطين.

وأضاف سجل المصرف مقاييس قوية في مجال التوطين في عام 2024 مع توفير فرص لشغل المناصب المهمة وتمثيل الإدارة العليا. وبالاستناد إلى نتائجنا المالية القوية وتركيزنا على خدمة المتعاملين ومع فريقنا المتحفز، فإننا على ثقة بأن

واكد أن الإمارات الإسلامي سيحتفظ بمركزه القيادي في القطاع ويواصل مسيرته في دعم دبي لتحقيق هدفها بأن تكون العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.