صافى أرباح بنك «الإمارات دبي الوطني» ترتفع إلى 19 مليار درهم خلال 9 أشهر

كتب:مصطفى عيد

حقق بنك الإمارات دبي الوطني أرباحاً قياسية بلغت 19 مليار درهم للتسعة أشهر الأولى من عام 2024، حيث أن الموقع الاستراتيجي الذي تحظى به المجموعة مكنها من الاستفادة من النمو الذي تشهده المنطقة ومن ثقة العملاء.

وبلغ إجمالي القروض الجديدة المقدمة للعملاء عبر شبكة المجموعة ما يزيد عن 100 مليار درهم.

وارتفع الدخل بنسبة 7% في الربع الثالث من عام 2024 مدفوعاً بالنمو القوي للقروض، وتحسن الهوامش والزيادة في دخل الرسوم والعمولات.

لقد ساعدت منصتنا الرقمية لإدارة الثروات في دفع عجلة نمو الأصول المدارة من قبل المجموعة لتصل إلى ما يزيد عن 40 مليار دولار أمريكي نظراً لتوسع عروض المنتجات الرقمية لإدارة الثروات لتشمل السندات والصكوك الكسرية والأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة.

وحقق الإمارات الإسلامي النتائج المالية الأقوى له على الإطلاق مسجلاً أرباح بمبلغ 2.5 مليار درهم.

الفروع

ولقد مكن توسيع شبكة الفروع في المملكة العربية السعودية من نمو محفظة القروض في المملكة بشكل ملفت للغاية بنسبة بلغت 49% في عام 2024.

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني:

“ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني لتصل إلى 19.0 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من عام 2024، حيث أن الموقع الاستراتيجي الذي تحظى به المجموعة مكنها من الاستفادة من النمو الذي تشهده المنطقة ومن ثقة العملاء.

زيادة الإقراض

كما دعمت الميزانية العمومية القوية للمجموعة ارتفاع حجم الإقراض بنسبة 9% ليتجاوز 100 مليار درهم للقروض الجديدة المقدمة في جميع أنحاء المنطقة في عام 2024.

إننا سعداء بتوسع شبكة فروعنا في المملكة العربية السعودية حيث ساهم 19 فرعاً و59 جهاز صراف آلي مخصص في نمو القروض بشكل ملفت للغاية بنسبة 49% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2024.

وجدير بالذكر أن الإمارات الإسلامي قد حقق أرباحاً قياسية بلغت 2.5 مليار درهم في عام 2024 مع نمو قوي جداً في التمويلات المقدمة للعملاء بنسبة 24%، ويعد تطوره الملحوظ محطة إبداعية في أسواق الصيرفة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى العشرين سنة الماضية.”

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي للمجموعة “ارتفع الدخل بنسبة 7% في الربع الثالث من عام 2024 مدفوعاً بالنمو القوي للقروض، وتحسن الهوامش والزيادة في دخل الرسوم والعمولات.

منتجات رقمية

كما قمنا بتوسيع المنتجات الرقمية لإدارة الثروات لتشمل صناديق الاستثمار المشتركة، بالإضافة إلى السندات والصكوك الكسرية والأسهم العالمية والمحلية، مما أدى إلى نمو حجم الأصول المدارة من قبل المجموعة لتتخطى 40 مليار دولار أمريكي.

كذلك تم الاعتراف ببنك الإمارات دبي الوطني حالياً باعتباره بنكاً رائداً في المنطقة من حيث تقديمه للحلول المستدامة. ويسرنا تعزيز عروض المنتجات التي نقدمها من خلال الودائع الثابتة المستدامة ودعم شريك استراتيجي بتسهيلات رأس المال العامل المرتبط بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للمساعدة في تعزيز التمويل المستدام في المملكة العربية السعودية.

بطاقات الائتمان

وحققت جميع وحدات الأعمال أداءً متميزاً تمثل في تسجيل أرقام قياسية في قروض الأفراد، بينما شكل الإنفاق باستخدام بطاقات الائتمان في دولة الإمارات العربية المتحدة ثلث حصة السوق، إلى جانب القروض المقدمة للشركات التي بلغت 70 مليار درهم من إجمالي القروض الجديدة مستفيداً من الحضور الإقليمي القوي للمجموعة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.