منصة «Sojern» : ارتفاع حجوزات الرحلات الجوية للإمارات بنسبة 9% خلال الشهر الماضى

كتب:مصطفى عيد

أصدرت Sojern، منصة التسويق الرقمي الرائدة المصممة للسفر، أحدث بياناتها الخاصة بالسفر قبل موسم العطلات وما بعده.

وكشف التقرير أنه مقارنة بعام 2023، يفضل المزيد من المستهلكين الرحلات البرية على السفر جوا، إذا كانوا يسافرون أصلا، كما تظهر بيانات Sojern ارتفاع أسعار الفنادق الراقية والفاخرة بنسبة 1.7% و1.4%، بينما ظلت أسعار الإقامة في الفنادق الاقتصادية ثابتة، مما يعكس الطلب المتزايد على أماكن الإقامة الراقية.

وأشار إلى ارتفاع معدلات السفر إلى أبو ظبي والمملكة العربية السعودية قبيل الفعاليات الكبرى وموسم ذروة السفر، حيث تستقطب فعاليات الفورمولا 1 (F1) أعدادا كبيرة من الجماهير.

فعلى سبيل المثال، عززت جائزة سنغافورة الكبرى لعام 2022 السفر إلى البلاد بنسبة 63%، تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لسباق جائزة أبوظبي الكبرى حيث أظهرت حجوزات الرحلات الجوية في الأيام الثلاثين الماضية زيادة إجمالية بنسبة 9٪.

كما ارتفعت الحجوزات الإقليمية بنسبة 13%، وارتفعت الحجوزات الدولية بنسبة 4% مقارنة بعام 2023.

وفي الوقت نفسه، تشهد المملكة العربية السعودية زيادة الطلب مع دخول موسم الذروة للسفر، حيث ارتفعت حجوزات الرحلات الدولية بنسبة 15٪ وارتفعت حجوزات السفر الإقليمية بنسبة 38%.

قالت نورين هنري، مسؤولة الإيرادات الرئيسية في Sojern: “على عكس الوباء الذي اختار فيه المسافرون وجهات أقل ازدحاماً، فإن أولئك الذين يسافرون يعودون إلى المدن الأكثر شعبية والأكثر تكلفة، وهم على استعداد لدفع المزيد، وقد رأينا هذا الأمر مع جولة تايلور سويفت الغنائية “Eras Tour” حيث ارتفعت حركة الحجوزات إلى المدن الأوروبية بنسبة 65% وارتفعت أسعار الغرف الفندقية بنسبة 154%، في موسم العطلات هذا العام، نشهد نفس الاتجاهات، من الفعاليات إلى النزهات الاحتفالية، يرغب المسافرون في مغامرات غامرة، وستفوز العلامات التجارية التي تقدم تجارب شخصية وساحرة.

وفي حين أن المسافرين من جميع أنحاء العالم يحزمون حقائبهم ويسافرون إلى المدن الأوروبية الكبرى، فإن الأوروبيين لديهم خطط أخرى. في الوقت الحالي، انخفضت حجوزات الرحلات الداخلية بنسبة 26٪ وانخفضت الحجوزات داخل أوروبا بنسبة 5%.

ومن المثير للاهتمام أن حجوزات الرحلات الجوية إلى آسيا 14% وأمريكا اللاتينية 3% والبلدان التي لا تشهد نزاعات في الشرق الأوسط وأفريقيا 3% ارتفعت جميعًا، مما يشير إلى أن الأوروبيين يفضلون إما قيادة السيارات لقضاء عطلاتهم أو الانطلاق في مغامرات بعيدة المدى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.