منصة«Yellow Card» النيجيرية تجمع 33 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة «Blockchain Capital»

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة يلو كارد – YellowCard.io، أكبر وأول منصة مرخصة لتحويل العملات الرقمية المستقرة (Stablecoin) في القارة الأفريقية، عن إغلاق جولة تمويل السلسلة C بقيمة 33 مليون دولار.

قادت الجولة شركة Blockchain Capital، بمشاركة من مستثمرين بارزين مثل Polychain Capital، Third Prime Ventures،Castle Island Ventures، Block, Inc. ، Galaxy Ventures، Blockchain Coinvestors، Hutt Capital، وWinklevoss Capital.

يُعد هذا التمويل خطوة مهمة للشركة ولصناعة التكنولوجيا المالية في أفريقيا، إذ يُعزز رؤية الشركة وتقدمها في مجال العملات الرقمية المستقرة، كما يُبرز التطبيقات العملية لهذه التكنولوجيا على مستوى العالم.

وعلق كريس موريس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة يلو كارد، قائلاً: “هذا التمويل لا يُبرز فقط صمودنا، بل يسلط الضوء على الدور الحيوي للأصول الرقمية في دعم الأعمال التجارية في أفريقيا.

نحن متحمسون للفرص والشراكات التي تنتظرنا، وفخورون بالعمل مع مجموعة مميزة من المستثمرين الذين يشاركوننا رؤيتنا للصناعة والقارة.”

منذ إطلاقها في نيجيريا عام 2019، رسخت يلو كارد مكانتها كلاعب رائد في القطاع، حيث امتدت عملياتها إلى 20 دولة أفريقية، وسهلت أكثر من 3 مليارات دولارمن المعاملات عبر القارة.

سوف يتم استخدام التمويل الجديد لدعم النمو والتوسع، من خلال تحسين منتجات Yellow Cardمثل واجهات برمجة التطبيقات (API) والأدوات المخصصة للشركات الدولية مثل Coinbase وBlock للدخول إلى الأسواق الأفريقية بسهولة، وأيضًا لدعم الشركات الأفريقية في القيام بالمدفوعات الدولية وإدارة الخزينة عبر العملات المستقرة.

وتعمل يلو كارد على تطوير منتجات جديدة مبتكرة للقارة، وتعزيز فريقها وأنظمتها، وتوسيع الحوار مع الهيئات التنظيمية في مختلف البلدان الأفريقية.

وأعرب أليكس لارسن، الشريك العام في Blockchain Capital، عن حماسه قائلاً: “مستقبل المدفوعات يعتمد على شبكات مفتوحة وسريعة وميسورة التكلفة للجميع.

نحن متحمسون لدعم يلو كارد في جهودها لجلب أفريقيا إلى الساحة الرقمية عبر العملات المستقرة.”

تواصل يلو كارد التزامها بتمكين القارة الأفريقية من خلال تسهيل المدفوعات الدولية لجميع أحجام الشركات وتوفير السيولة بالعملات الصعبة عبر العملات الرقمية المستقرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.