بنك «رأس الخيمة الوطني» يختار مجموعة «Oracle Fusion Cloud» لتسريع نمو أعماله  

كتب:محمد بدوي

أعلنت شركة Oracle اليوم أن بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)، الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، قد اعتمد مجموعة تطبيقات Oracle Fusion Cloud لتعزيز كفاءة عملياته التجارية ودعم توسعه السريع في المنطقة.

خفض التكاليف

ومع تبنيه مجموعة متكاملة من تطبيقات السحابة لإدارة العمليات المالية وسلسلة التوريد والموارد البشرية، يُمكن للبنك الآن خفض تكاليف عملياته التشغيلية، وتعزيز عملية اتخاذ القرار لديه، وزيادة إنتاجيته، وتوسيع نطاق عملياته.

تأسس بنك رأس الخيمة الوطني عام 1976، ويعتبر واحداً من أعرق المؤسسات المالية في دولة الإمارات.

ويقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للأفراد، والشركات.

وتماشيًا مع استراتيجيته ولمساعدته في رحلة التحول الرقمي ومع سعيه لتسريع خطط التوسع، أدرك بنك رأس الخيمة الوطني ضرورة اعتماد منصة أعمال موحدة قادرة على تبسيط عمليات التمويل والتخطيط، وتعزيز الرؤية التشغيلية، ودعم سلاسل التوريد المعقدة واحتياجات المشتريات.

ولهذا اختار البنك مجموعة تطبيقات Oracle Fusion Cloud نظراً لقدرتها الفائقة على ربط وتوحيد العمليات التجارية الأساسية عبر منصة بيانات واحدة مع الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي المدمجة ضمن التطبيقات.

وبهذه المناسبة، قال مريدول بابروال، نائب الرئيس المالي في بنك رأس الخيمة الوطني: ” تُعد الشراكة مع مجموعة تطبيقات Oracle Fusion Cloud علامة فارقة بالنسبة لنا في رحلتنا لنصبح حقًا “بنكًا رقميًا بلمسة إنسانية”، ففي الوقت الذي نعمل فيه على توسيع نطاق أعمالنا، واستقطاب أفضل المواهب، وتحفيز الابتكار لتحسين تجارب المتعاملين من خلال حلول تكنولوجية متطورة، تُعدّ الأعمال الأكثر كفاءة ومرونة أساسًا مهمًا لنا للنمو والتنوع بينما نواصل تقديم أداء يتماشى مع استراتيجيتنا”.

وأضاف بابروال: “تُوفر لنا تطبيقات Oracle Fusion Applications مجموعة متكاملة من تطبيقات الأعمال التي تُمكّننا من الاستجابة بسرعة لظروف السوق المتغيرة، والحفاظ على قدرتنا التنافسية، وتوسيع نطاق أعمالنا بالسرعة التي نحتاجها.

إعداد التقارير المالية

ومن خلال استخدام تطبيق تخطيط موارد المؤسسات (ERP)، سيتمكن بنك رأس الخيمة الوطني من إلغاء العمليات اليدوية، وتسريع عملية إعداد التقارير المالية، وتحسين آليات الرقابة المالية بفضل دمج البيانات المالية عبر المؤسسة. كما ستُمكن حلول إدارة رأس المال البشري (HCM) البنك من توحيد عمليات الموارد البشرية عبر منصة واحدة بما يُساهم في تبسيط العمليات، وتوليد رؤى واضحة حول القوى العاملة، وتعزيز تجربة الموظفين. علاوة على ذلك، سيساعد حل إدارة سلسة التوريد (SCM) في تحسين تخطيط سلسلة التوريد، وخفض التكاليف، وتعزيز خدمة العملاء.

الحلول السحابية

وفي هذا السياق، قال ليوبولدو بوادو لاما، نائب الرئيس الأول في تطبيقات الأعمال في اوراكل لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: “في ضوء التغير السريع لتوقعات العملاء والمشهد التنظيمي، تولي المؤسسات المالية أهمية كبيرة لاستخدام الحلول السحابية كوسيلة لتحقيق النجاح في عصر الذكاء الاصطناعي.

وتساعد مجموعة تطبيقات Oracle Fusion Cloud بنك رأس الخيمة الوطني في تحقيق عمليات موحدة وموثوقة عبر أهم وظائفه التجارية، مما يمكّنه من مواكبة التغييرات بسرعة أكبر، وتحقيق النجاح في سوق شديدة التنافسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.