مصر تفوز بالمركزين الأول والثالث في المسابقة العربية لحلول الأمن السيبراني

على هامش مؤتمر GITEX العالمي بالإمارات

كتبت:ريهام علي

حققت مصر المركزين الأول والثالث في المسابقة العربية من بين 11 فريقا عربيا تنافسوا بالمسابقة العربية لحلول الأمن السيبراني التي أقيمت على هامش مؤتمر GITEX العالمي بالإمارات و التي نظمتها الشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال.

في إنجاز يعكس مدى تفوق الدولة المصرية في مجال الأمن السيبراني ويبرهن على ريادتها العالمية بتصدرها الفئة الأولى للمؤشر العالمي للأمن السيبراني 2024 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات.

وكان الفريقان ضمن 6 فرق مشاركة في الجناح المصري والمقام هذا العام في أسبوع جيتكس Expand North Star ، وجاءت مشاركة تلك الفارق برعاية مبادرة WE Innovate التي أطلقها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركة المصرية للاتصالات WE وايضا قام البنك الاهلى المصرى برعاية فريقين من الفرق المشاركة بالجناح المصري.

اكتشاف الصوت المزيف

وفاز الفريق المصري RAID.AI بالمركز الأول بمشروع منصة تعمل على اكتشاف الصوت المزيف من الحقيقي بواسطة اليات الذكاء الاصطناعي، كما فاز أيضا الفريق المصري RASPIRE بالمركز الثالث بمشروع منصة تهدف لحماية تطبيقات الهواتف المحمولة وتعزيز كفاءتها السيبرانية من الهجمات والاختراقات المحتملة بالاضافة لذلك فاز فريق RASPIRE أيضا في مسابقة على هامش المؤتمر GITEX Africa Award .

الأمن السيبراني

أيضا تم اطلاق الجناح المصري بالمؤتمر للشركات الناشئة المصرية في تكنولوجيات مختلفة كالأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لكي تعرض ابتكاراتها مما وفر لرواد الأعمال فرصة للتواصل واستكشاف التعاون من خلال منتدى GIA والتي تعتبر منصة رائدة تهدف الى تعزيز الابتكار والتحول الرقمي بالتعاون بين الحكومة الصناعة، والأكاديمية.

ولمساندة هذه الفرق المبتكرة وتشجيعها من أجل تنمية قطاع الأمن السيبراني وتأهيل القدرات الوطنية وتوطين صناعة الأمن السيبراني في مصر بما يتماشى مع أحدث المستجدات العالمية والإقليمية، نظم البنك الأهلي وشركة Plug & Play ورشة عمل لهذه الفرق بحضور العديد من المستثمرين في قطاع الأمن السيبراني بهدف توفير البيئة الداعمة والفرص الاستثمارية بهدف نمو قطاع الأمن السيبراني.

ويعد معرض GITEX GLOBAL أحد أهم المحافل المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وأحد أهم الفعاليات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم حيث تشارك فيه كبريات شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة المبتكرة في مجالات تقنية عدة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والعمران المستقبلي والتكنولوجيا المستدامة ويستقطب أكثر من 6 آلاف عارض و 1.8 ألف متحدث من 180 دولة، وأكثر من 187 ألف زائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.