«ريسيرش آند ماركتس» تتوقع ارتفاع سوق التكنولوجيا المالية في السعودية إلى 87.2 مليار دولار بحلول 2029

كتب:مصطفى عيد

أصدرت شركة ريسيرش آند ماركتس، اليوم الاثنين، تقرير جديد عن سوق التكنولوجيا المالية في السعودية للفترة من 2024 إلى 2029، والذي يسلط الضوء على تحليل حصص السوق، الاتجاهات الصناعية، والإحصاءات، بالإضافة إلى التوقعات المستقبلية للنمو.

وتوقع التقرير نمو حجم سوق التكنولوجيا المالية في المملكة من حيث قيمة الأصول المدارة من 63.90 مليار دولار في عام 2024 إلى 87.14 مليار دولار بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 6.07%.

وقال التقرير إن الانتشار الواسع لاستخدام الهواتف الذكية والإنترنت ساهم في تسريع نمو السوق. وقد تمكّنت شركات التكنولوجيا المالية من الوصول إلى عدد كبير من العملاء، مما جعل الخدمات المالية أكثر سهولة وملاءمة. يُعدّ الشباب السعودي المطلع تقنيًا والذي يتمتع بنسب استخدام عالية للهواتف الذكية والإنترنت محركًا رئيسيًا للطلب على الحلول المالية المبتكرة.

كما تقوم فنتك السعودية – FintechSaudi بدور مهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير التعليم والموارد عبر ورش العمل والتدريب للطلاب والمستثمرين والشركات والبنوك. تهدف هذه الجهود إلى تمكين المواهب الجديدة وتعزيز فهم القطاع.

وتعمل الحكومة والجهات المالية في المملكة على دعم الابتكار في القطاع المالي من خلال سياسات تشجيع المنافسة وتخفيف العوائق وضمان أمان البيانات، وبالإضافة إلى ذلك، فإن تفضيلات المستهلكين المتغيرة وزيادة التطورات في تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، التي تساعد شركات التكنولوجيا المالية في تقديم تقييمات مخاطرة أفضل والكشف عن الاحتيال، تعزز من نمو السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.