شراكة بين «باركن» و«ساعد» لتطوير حلول تنقل مبتكرة فى دبى

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة باركن ش.م.ع (“باركن” أو “الشركة”)، وهي أكبر مزوّد لمرافق وخدمات المواقف العامة المدفوعة في إمارة دبي، عن إبرامها مذكرة تفاهم مع شركة “ساعد” للأنظمة المرورية ذ.م.م (“ساعد”)، وهي شركة رائدة في مجال تقديم حلول مبتكرة لسلامة الخدمات المرورية وأنظمة المواقف والمسح والنظم الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدّم شركة “ساعد” حلول تكنولوجيا مبتكرة لتنظيم السلامة على الطرق وإدارة الحركة المرورية وإيجاد حلّ لحوادث المركبات. وتوفر خلال الفعاليات الكبرى خدمات إدارة مواقف المركبات والمرور والجمهور، لضمان التنقل السلس والسلامة. كما تعتمد على تقنيات ذكية متقدمة مثل التعرّف على الوجه، وتحليلات الفيديو، والبيانات الحيوية، والبيانات الضخمة والروبوتات.

من خلال مذكرة التفاهم هذه، سيتعاون كلّ من “باركن” و”ساعد” في مشاريع النقل والبنية التحتية مع القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعكس هذه الشراكة التزام الشركتين بتعزيز إدارة مواقف المركبات والحركة المرورية في المنطقة، بما في ذلك الفعاليات الدولية البارزة التي تشتهر الإمارات باستضافتها.

وبحضور العميد حسين الحارثي رئيس مجلس الإدارة لشركة “ساعد”، تم التوقيع على مذكرة التفاهم في معرض جيتكس دبي من قبل المهندس محمد عبدالله آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة “باركن”، و المهندس إبراهيم رمل، الرئيس التنفيذي لشركة “ساعد”.

وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال المهندس محمد عبدالله آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة “باركن” “تتشارك شركتا “باركن” و”ساعد” رؤية موحّدة لتعزيز التنقل السلس داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وستتعاون الشركتان في مشاريع حيوية تهدف إلى تحقيق تأثيرات إيجابية على المجتمعات والشركات والفعاليات الكبرى. ومن خلال استغلال الأصول والعمليات والخبرات المتكاملة، ستسهم هذه الشراكة في فتح آفاق جديدة للنمو، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

ويعكس هذا التقدم الاستراتيجي التزام “باركن” الراسخ بتقديم القيمة لأصحاب المصلحة والمساهمة في رسم مستقبل القطاع”.

ومن جهته، صرّح المهندس ابراهيم رمل، الرئيس التنفيذي لشركة “ساعد” قائلًا “تعمل شركتا “ساعد” و”باركن” في جوهر خطط التوسع الطموحة لدبي، وتؤديان دورًا حيويًا في منظومة النقل في المدينة.

ومن خلال دمج قدراتهما الرائدة في السوق، ستتمكّنان من تقديم الخبرات الفريدة، والتميّز التشغيلي، والدراية التكنولوجية للعملاء المحتملين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

كما ستدعم هذه الشراكة الاستراتيجية طموحاتنا المشتركة لتطوير حلول نقل مبتكرة، وآمنة وعالمية المستوى، تسهم في تعزيز الترابط وتدعم النمو الاقتصادي والتوسع السكاني المستدام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.