مصر وإيطاليا تطلقان منصة للربط الالكتروني بين الشركات ديسمبر المقبل

كتبت:ريهام علي

أعلن جهاز التمثيل التجاري المصري عن اطلاق منصة تشبيك وربط الكتروني بين الشركات المصرية والإيطالية ديسمبر المقبل بمشاركة واسعة لكبار المسئولين ومنظمات الأعمال في البلدين.

وأوضح الجهاز أن ذلك يأتي في إطار تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين مصر وإيطاليا والتى تعد أحد أكبر الشركاء التجاريين لمصريين وأهم الأسواق التصديرية للمنتجات المصرية بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الوزير المفوض يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى بحث مع   GUIDO BATTISTA مدير مكتب صندوق الودائع و القروض الإيطالي بالقاهرة تنظيم فعالية إطلاق منصة تشبيك وربط الكتروني لخلق وتعزيز التواصل بين الشركات المصرية والشركات الإيطالية.

شارك في الاجتماع الوزير المفوض تجارى ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الأوروبي وممثلين عن وزارة الخارجية والمجلس التصديري للصناعات الهندسية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والاتحاد العام للغرف التجارية وجمعية المصدرين المصريين وجمعية رجال الاعمال المصريين.

زيادة الصادرات

وأشار رئيس التمثيل التجارى الى جهود الحكومة المصرية لزيادة الصادرات المصرية بشكل كبير، وهو ما يتطلب زيادة الإنتاج والاستثمار في القطاعات الرئيسية ودعم مصر للمستثمرين الراغبين في إنشاء مصانع موجهة للتصدير.

كما أشار الى القطاعات الرئيسية التي تسعى مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية اليها مثل التشييد والبناء ومشاريع البنية التحتية والطاقة المتجددة والأغذية والصناعات الدوائية.

علاقات تجارية

من جانبه أشار اGUIDO BATTIS الى ان إيطاليا حاليا تسعى إلى بناء علاقات تجارية قوية مع الدول الافريقية خاصة دول حوض البحر المتوسط وعلى رأسها مصر التي يمكن ان تكون مركزاً للصادرات الإيطالية الى افريقيا.

وأكد على أهمية المنصة المشار اليها حيث أنها تتيح للشركات أن تُعَرّف عن نفسها من خلال التسجيل بالمنصة او تتواصل مع نظرائها الدوليين بناءً على القطاع او السلع المتبادلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.