«مبادلة كابيتال» تغلق صندوق الاستثمار الخاص الرابع بإجمالي التزامات 3.1 مليار دولار

كتب:مصطفى عيد

أعلنت “مبادلة كابيتال”، الذراع المتخصصة في إدارة الأصول البديلة والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، اليوم عن الإغلاق الناجح لصندوق الاستثمار الخاص الرابع “MIC Capital Partners IV”، حيث جمعت التزامات مالية إجمالية قدرها 3.1 مليار دولار، متجاوزة الهدف الأولي البالغ 2.0 مليار دولار بفارق كبير.

وشهد الصندوق استقبال التزامات من شركاء محدودين جدد وحاليين، بما في ذلك صناديق التقاعد الأميركية الرائدة، ومؤسسات الجامعات، وخطط التأمين، وصناديق الثروة السيادية، ومديري الأصول الآخرين والمكاتب العائلية في الأسواق الرئيسية في أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

قطاعات

وسيواصل الصندوق الرابع الاستثمار في شركات السوق المتوسطة الرائدة في قطاعات متنوعة تشمل الإعلام والرياضة والترفيه والخدمات الاستهلاكية وخدمات الأغذية والخدمات المالية وخدمات الأعمال.

وتشمل محفظة الصندوق شركات بارزة مثل مجموعة “فورتريس إنفستمنت”، وهي مدير أصول عالمي متخصص في الائتمان والعقارات، بالإضافة إلى شركة “كندا كارتاج”، إحدى أكبر شركات اللوجستيات للمسافات القصيرة في كندا.

استحواذ

كما تشمل الاستثمارات الحديثة البارزة استحواذ الصندوق على “باغابو”، العلامة المعروفة في مجال منتجات الأطفال، وكذلك “ثرايف فودز”، الرائد العالمي في مجال الأطعمة المجففة بالتجميد.

المنافسة

وقال هاني برهوش، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة مبادلة كابيتال: “الاستجابة القوية التي تلقيناها من الشركاء المحدودين في بيئة جمع أموال شديدة التحدي والمنافسة تؤكد على جودة منصة استثماراتنا وسجلنا الحافل.

يواصل فريقنا تحقيق عوائد جذابة معدلة وفق المخاطر لمستثمرينا من خلال الاستفادة من استراتيجيتنا الاستثمارية المنضبطة والمرتكزة، مع الاستفادة من الوصول والشبكة العالمية لمبادلة. نحن متحمسون لكل من محفظة الصندوق الرابع الحالية وفرص الاستثمار المستقبلية”.

بالإضافة إلى هذا الإنجاز في جمع الأموال، واصلت “مبادلة كابيتال” تعزيز فريق القيادة بتعيين أول رئيس للاستثمار، أوسكار فالغرين، في أواخر العام الماضي.

وعلق فالجرين، الذي كان له دور أساسي في تأسيس نشاط الاستثمار الخاص للشركة في البرازيل، قائلاً: “الوصول إلى هذا الإنجاز يعكس ثقة مستثمرينا في قدرتنا على تحقيق قيمة مضافة بطريقة فريدة ومميزة.

على مدار نحو 20 عامًا، نجحنا في مزج جودة فريقنا مع مرونة الميزانية العمومية وشبكتنا العالمية الواسعة، مما مكننا من تحديد فرص استثمارية جذابة في السوق المتوسطة بغض النظر عن ظروف السوق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.