«أيزون إكسبيرينس» تستضيف ورشة عن إمكانيات قطاعي إدارة تجربة العملاء «CXM»وخدمات«التعهيد» للعمليات التجارية «BPO» في مصر

كتبت:ريهام علي

استضافت شركة أيزون إكسبيرينس، الرائدة عالميًا في مجال إدارة تجربة العملاء (CXM)، ورشة عمل في مقرها بالقاهرة، بهدف تعزيز فهم وسائل الإعلام لقطاعي تعهيد للعمليات التجارية (BPO) وإدارة تجربة العملاء.

وسلطت الورشة الضوء على الفرص الهائلة للنمو في مصر، مما يعزز مكانة أيزون إكسبيرينس كقائد أفريقي ملتزم بتطوير المعرفة في هذا المجال.

تعهيد العمليات

تناولت الورشة بيانات شاملة عن الوضع الحالي لقطاعي تعهيد العمليات التجارية وإدارة تجربة العملاء في مصر، معتمدة على رؤى خبراء أيزون إكسبيرنس.

وتمحورت المناقشات حول المزايا الاستراتيجية التي تتمتع بها مصر، مثل موقعها الجغرافي المتميز الذي يتوسط منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، توافق المنطقة الزمنية، توافر الكوادر الشبابية الموهوبة، التنوع اللغوي، والتنافسية في تكاليف تقديم الخدمة، هذا إلى جانب الدعم الحكومي المستمر.

واستعرضت الورشة دور القطاع كأحد أكبر مشغلي الخريجين من مختلف التخصصات، بما في ذلك الطلاب الجامعيين وخريجي المعاهد الفنية، هذا بالإضافة إلى توفير فرص العمل الصيفية والجزئية لتلائم كافة ظروفهم.

وأكدت الورشة على تعزيز الشمولية التي يتبناها القطاع من خلال تقدير المرأة وذوي الإعاقة، ما يخلق بيئة عمل متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يفتح هذا المجال آفاقًا للنمو المهني ويسهم في نقل المعرفة من الشركات العالمية، مما يعزز القدرات المحلية.

كما استكشف الحضور مكانة مصر المتنامية كوجهة رائدة لخدمات التعهيد للعمليات التجارية ومستقبل إدارة تجربة العملاء، وتصاعد ترتيب مصر عالميًا، حيث ارتفعت من المرتبة 11 إلى الثالثة، وفقا لتقرير مؤشر الثقة الصادر عن شركة رايَن للاستشارات الاستراتيجية Ryan Strategic Advisory في نوفمبر 2023، ومن هنا شاركت أيزون إكسبيرينس كيف تلبي احتياجات عملائها عبر حلول مبتكرة وجاهزة للمستقبل.

وفي هذا السياق، صرحت  أماني ربيع، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة أيزون إكسبيرينس: “نحن ملتزمون بتسليط الضوء على النمو السريع لقطاع خدمات التعهيد للعمليات التجارية في مصر، بما يتماشى مع رؤية 2030.

ومع زيادة الطلب، تقدم أيزون إكسبيرينس حلولًا تعزز استمرارية الأعمال، وتحسن الربحية، وتضمن الامتثال عبر تحسين الإنتاجية وأمان البيانات.”

وأضافت: “نركز على الفوائد الكبيرة التي يقدمها القطاع، مثل خلق فرص عمل جديدة وتطوير المهارات بشكل عام. حيث تسهم أيزون إكسبيرينس في توفير أكثر من 3500 وظيفة في مجال التعهيد، ونسعى لإضافة 1000 وظيفة أخرى بنهاية 2024. إلى جانب تقدم مصر في التصنيفات العالمية، والذي يُبرز حيوية هذا القطاع، خاصة مع الدعم الحكومي.”

المواهب المتميزة

من جانبه، قال مانوج مودجال، الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة أيزون إكسبيرينس: “تحتل مصر مكانة هامة جغرافيًا واستراتيجيًا، إلى جانب توافر المواهب المتميزة والتنوع اللغوي، مما يجعلها لاعبًا أساسيًا في مجال تجربة العملاء عالميًا.

الابتكارات الرقمية

نستفيد من هذه المواهب ونعمل على دمج الابتكارات الرقمية لتحقيق التميز، كما يتضح من تحسن مؤشرات أداءنا الرئيسية، مثل انخفاض معدل فقدان العملاء وارتفاع معدلات رضاهم. فتوسعنا في مصر يعكس إيماننا بإمكانياتها في هذا الصدد.”

والجدير بالذكر أن الورشة قد استضافت 11 مشاركًا، ضمن إستراتيجية أيزون إكسبيرينس لتعزيز وجودها في مصر مع التركيز على التوسع الإقليمي والاستفادة من المواهب المحلية.

وهدفت الورشة إلى رفع الوعي بقطاعي تعهيد للعمليات التجارية وإدارة تجربة العملاء، ودورها في توظيف الكفاءات من مختلف المناطق، خاصة عبر خيارات العمل عن بُعد. كما سلطت الورشة الضوء على الفرص الوظيفية المتاحة، مما يعزز دعم أيزون إكسبيرينس ويؤسس لروابط مع مرشحين مؤهلين، لدفع نمو هذا القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.