«ريسيرش آند ماركتس» تتوقع ارتفاع سوق المراهنات الرياضية عبر الإنترنت إلى 83.5 مليار دولار بحلول 2029 

كتب:مصطفى عيد

أصدرت شركة Research And Markets للأبحاث، اليوم الأربعاء، تقرير “تحليل حصة السوق في المراهنات الرياضية عبر الإنترنت، توجهات الصناعة والإحصائيات، توقعات النمو (2024-2029)”.

وقالت الشركة إن قيمة سوق المراهنات الرياضية عبر الإنترنت تُقدر بنحو 48.17 مليار دولار في عام 2024، ومن المتوقع أن تصل إلى 83.58 مليار دولار بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11.65% خلال فترة التوقعات (2024-2029).

كما يُتوقع أن تسهم زيادة انتشار الإنترنت في تعزيز التطورات في صناعة المراهنات الرياضية. وتُعد كرة القدم الأوروبية المصدر الأكبر للإيرادات في المراهنات الرياضية عبر الإنترنت، تليها لعبة البيسبول.

وقد أحدثت الشعبية المتزايدة للألعاب الرياضية عبر الإنترنت تحولًا في طرق المراهنات الرياضية. ومع ذلك، فإن الحظر الذي تفرضه العديد من الدول على المراهنات الرياضية يشكل عائقًا كبيرًا أمام توسع السوق.

وأشار التقرير أنه مع تخفيف الحكومات في جميع أنحاء العالم للوائح المتعلقة بالمراهنات والأنشطة المقامرة، من المتوقع أن تتاح فرص مربحة لمشغلي المراهنات.

على سبيل المثال، في عام 2023، وفقًا للجمعية الأمريكية للألعاب، تم السماح قانونيًا بالمراهنات الرياضية في 36 ولاية في الولايات المتحدة، بزيادة عن 32 ولاية في عام 2021. وخلال أول عشرة أشهر من عام 2022، قام المراهنون في الولايات المتحدة بمراهنات قانونية بلغت قيمتها حوالي 73 مليار دولار.

• توجهات سوق المراهنات الرياضية عبر الإنترنت

سجل قطاع كرة القدم في السوق الدولية للمراهنات الرياضية عبر الإنترنت حجم مراهنات كبير، مع ازدياد عدد المراهنات. وتنتشر هذه المراهنات بشكل خاص في دول أوروبية مثل إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة. ويُعد قطاع المراهنات عبر الإنترنت الأكثر تطبيقًا في الرياضات، وخاصة في أحداث كرة القدم مثل كأس العالم (FIFA) والبطولات الأوروبية.

وأدى انتشار الهواتف الذكية إلى زيادة عدد الألعاب القائمة على تطبيقات اليانصيب عبر الهاتف المحمول، مما يمنح المستخدمين راحة المقامرة من منازلهم، وهو أحد المحفزات الرئيسية لنمو هذا القطاع.

كما تشهد أوروبا طلبًا كبيرًا من المستهلكين الذين يراهنون عبر العديد من الدوريات الرياضية، سواء قبل المباراة أو أثناء اللعب. تحقق السوق نسبة كبيرة من إيراداتها من المملكة المتحدة، إسبانيا، ألمانيا، وغيرها من الدول الأوروبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.