شركة «Mappable» تطلق واجهة برمجة التطبيقات «Isochrone» للارتقاء بعمليات توصيل الميل الأخير في دول مجلس التعاون الخليجي

كتب: محمد بدوي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 23 أكتوبر 2024 – أعلنت «Mappable»، الشركة العالمية الرائدة لحلول رسم الخرائط والحلول الجغرافية المكانية الدقيقة القابلة للتخصيص لملائمة المتطلبات المحلية، عن إطلاق حلّها الجديد “Isochrone”، واجهة برمجة التطبيقات المبتكرة والتي تتوفر حالياً لجميع العملاء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

تحدد واجهة برمجة التطبيقات “Isochrone”المناطق التي يمكن الوصول إليها من موقع محدد – مثل مستودع ما أو نقطة بيع – في إطار زمني محدد، وتأخذ في الاعتبار مجموعة من العوامل، مثل ظروف الطريق وحركة المرور وتوقعات الطقس عبر وسائل النقل المختلفة، بما في ذلك السيارات، وسائل النقل العام، الدراجات الهوائية، الدراجات البخارية أو السكوتر، وحتى المشي، لتوفير أدقّ النتائج. يتميز هذا الحل الرائد بقابليته للتكيف، مما يجعله الحل المثالي لتخطيط المسار بصورة استباقية وفي الوقت الفعلي.

مع توقع وصول إيرادات سوق التوصيل للميل الأخير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 2.44 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، تعمل واجهة برمجة تطبيقات “Isochrone” كأداة قوية لمساعدة المؤسسات المختلفة، سواء كانت تقدّم خدمة توصيل الميل الأخير أو تعتمد على طرف ثالث مثل مشغلي الخدمات اللوجستية لتقديمها.

بالنسبة لخدمات التوصيل للميل الأخير والمطاعم ومنصات التوصيل، تحدد الأداةمناطق التوصيل بناءً على الوقت اللازم لتلبية طلبات العملاء. وفي قطاع التجارة السريعة، تمكّن الأداة الشركات من تحديد أقرب الفروع أو المتاجر المظلمة ليصل إليها موظفو التوصيل بشكل أسرع، مما يحسن عملهم في النهاية ويقلل من أوقات انتظار العملاء. بالإضافة إلى ذلك، تسمح مرونة واجهة “Isochrone” للشركات بدمج ميزات مخصصة تلبي متطلباتها المحددة. على سبيل المثال، يمكن لمصنعي السيارات الاستفادة من آلية واجهة برمجة تطبيقات “Isochrone” لمساعدة سائقي المركبات الكهربائية في تحديد محطات الشحن التي يمكنهم الوصول إليها في إطار زمني محدد.

بهذه المناسبة، صرّحت سابينا ميرزا ​​أحمدوفا، الرئيس التنفيذي لشركة “Mappable”، قائلة، “نلتزم في “Mappable” بتعزيز النمو في قطاع الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تقديم حلول جغرافية مكانية مبتكرة مصممة خصيصاً لتلبية المتطلبات الفريدة لعملائنا في المنطقة، وبالتالي تعزيز كفاءتهم التشغيلية.

يتمحور تخصصنا في الشركة حول تطوير حلول لرسم خرائط قابلة للتخصيص بدرجة عالية تساهم بمعالجة تحديات السوق المحددة بكل فعالية. على سبيل المثال، تعمل واجهة برمجة التطبيقات “Isochrone” كأداة قيمة لتبسيط عمليات توصيل الميل الأخير والارتقاء بمعايير خدمة العملاء في المنطقة. يتماشى تطوير منتجاتنا المستمر وإطلاق حلول جديدة مع استراتيجيتنا الأوسع لتقديم حلول رسم خرائط مخصصة ومبتكرة ودعم التحول الرقمي في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.”

بالإضافة إلى واجهة برمجة التطبيقات “Isochrone”، تقدّم “Mappable” مجموعة كبيرة من الحلول الشاملة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الأعمال المتعددة:

· خرائط تفاعلية غنية بالبيانات للمواقع الإلكترونية أو التطبيقات أو إدارة علاقات العملاء.
· ترميز جغرافي مدعوم بالذكاء الاصطناعي مع ميزة البحث السهل حسب العنوان والإحداثيات والمعالم.
· أدوات توجيه وملاحة وأدوات لتخطيط الطريق لمساعدة السائقين وموظفي التوصيل وغيرهم من المهنيين على التنقل بكفاءة.

تقدّم مجموعة حلول “Mappable” فرص تخصيص واسعة النطاق ومجموعة كبيرة من خيارات الترخيص. كما أطلقت “Mappable” مكتب خدمة ذاتية عبر الإنترنت لتوفير الوصول السهل والسريع إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالشركة لتجربة أو شراء التراخيص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.