بنك «الإمارات دبي الوطني» يختتم النسخة الثانية لبرنامج «الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية»

كتب:مصطفى عيد

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، اختتام النسخة الثانية من برنامج “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية”.

الشركات الناشئة

ويعتبر الابتكار بمثابة حجر الزاوية لاستراتيجية مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، لذلك يؤكّد برنامج “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية” هذا الالتزام عبر دعم الشركات الناشئة الإماراتية في مجالي التكنولوجيا المالية والتقنيات العميقة من خلال التوجيه والإرشاد وإتاحة الوصول إلى بيئة عمل أشمل إضافة إلى فرص التوسّع.

إنوفيشن هب

وبدعم من رواد هذا القطاع – مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، ومايكروسوفت، وفيزا، ودل تكنولوجيز، تستعرض هذه المبادرة المتخصّصة جهود التعاون الهادفة إلى تطوير الجيل المقبل من قادة التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التكنولوجيا الرقمية

وقال أحمد القاسم، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يسعدنا أن نختتم نسخة أخرى ناجحة من برنامج الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية. فمن خلال العمل بشكل وثيق مع شركائنا وتوفير منصة لتشجيع الأفكار المبتكرة، نفتخر اليوم بتقديم الدعم للجيل التالي من رواد التكنولوجيا الرقمية الذين هم على استعداد لإعادة رسم القطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر دفع عجلة التنمية الاقتصادية والابتكار.”

المشهد الرقمي

وأضاف القاسم: “الإنجازات المذهلة التي حققتها هذه الدفعة تسلّط الضوء على إمكانات المواهب الوطنية في الدولة والمستقبل المشرق للمشهد الرقمي في منطقتنا، ونحن نتطلع إلى استمرار نجاح المشاركين في البرنامج.”

وقد شارك المنضمّون إلى الدورة الثانية من البرنامج، وهم شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بقيادة مؤسسين أو مؤسسين مشاركين من مواطني الدولة، في سلسلة من المبادرات المنسّقة بعناية والمصمّمة لتسريع نمو هذه الشركات وتعزيز استعدادها لدخول السوق.

وتمثل أحد الجوانب المحورية للبرنامج في جلسة استكشاف متخصّصة أشرف عليها مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي. وقدّم هذا النهج المتخصّص في المرحلة المبكرة الدعم الذي كان ذا صلة وتأثير كبيرين لنجاح ونمو المؤسسين طيلة فترة البرنامج.

ولعبت شركتا مايكروسوفت ودل تكنولوجيز دوراً مهماً بتوفير خبرتهما ودعمهما لتوجيه الشركات الناشئة نحو تحسين نماذج أعمالها واستراتيجياتها الرقمية.

والجدير بالذكر أنّ استراتيجية الابتكار في بنك الإمارات دبي الوطني تركّز على تعزيز التميز في التكنولوجيا المالية والتقنيات العميقة كي يتجاوز الحدود. وقد تجلى ذلك في الجانب المتعلّق بالتفاعل مع بيئة العمل من برنامج “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية”.

وقد سافر المشاركون إلى تركيا، وهي سوق نمو رئيسية، بهدف التواصل مع قادة دينيز بنك وشركاء NEOHUB وعدد من المستثمرين، ما أتاح فتح آفاق جديدة للتعاون المحتمل وتوسيع معرفة المشاركين.

وقد توج البرنامج بجلسة عروض عالية التأثير حيث قدّم مؤسسو الشركات مقترحاتهم التجارية لأعضاء مجلس “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية” من كبار مديري بنك الإمارات دبي الوطني والشركاء الرئيسيين.

وكان هذا الحدث بمثابة شهادة على نجاح البرنامج، حيث سلط الضوء على الإمكانات الهائلة للمواهب الشابة في المنطقة.

وبرنامج “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية” أثبت حضوره في الفعاليات المهمّة للقطاع مثل قمة التكنولوجيا المالية في دبي 2024 حيث شارك المؤسسون في جلسات الحوار والبودكاست، والتي ركزت على “تمكين الجيل المستقبلي من رواد الأعمال الإماراتيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.