«بيزنس ريسيرش» تتوقع إرتفاع سوق الإعلانات التلفزيونية عالميًا إلى 172.3 مليار دولار بحلول 2028

كتب:مصطفى عيد

توقع تقرير صادر عن شركة The Business Research Company للأبحاث،أن ينمو سوق الإعلانات التلفزيونية من 129.61 مليار دولار في عام 2023 إلى 137.9 مليار دولار في عام 2024، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.4%.

وارجع  النمو إلى الانتشار الواسع للتلفزيون، فعاليته في بناء العلامات التجارية، برامجه في أوقات الذروة، ومصداقية الإعلانات التقليدية.

حجم سوق الإعلانات التلفزيونية العالمية قد يصل إلى 172.27 مليار دولار بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5.7%.

وتساهم عوامل مثل الدمج بين القنوات الإعلانية والقدرة على استهداف الجماهير في دفع هذا النمو.

من أبرز الاتجاهات التي يشهدها السوق الابتكار في صيغ الإعلانات، الامتثال لقوانين خصوصية البيانات، وصعود المحتوى المُصنّع خصيصًا للعلامات التجارية.

أحد العوامل الدافعة للنمو في هذا السوق هو الزيادة في استخدام خدمات البث عبر الإنترنت (OTT)، والتي تضمن أن تكون الإعلانات المرئية غير قابلة للتخطي مما يزيد من تفاعل الجمهور. من المتوقع أن تصل استثمارات الإعلانات عبر منصات OTT إلى 2.373 مليار دولار بحلول عام 2025، مما يعزز انتشار وتأثير الإعلانات على خدمات البث ويُسهم في نمو السوق.

تشمل الشركات الرئيسية التي تساهم في نمو سوق الإعلانات التلفزيونية كل من: Comcast Corporation، The Walt Disney Company، Viacom Inc، WPP plc، Publicis Groupe، وغيرها من الشركات الرائدة في هذا المجال.

من الاتجاهات الرئيسية الأخرى في هذا السوق، هو الاعتماد المتزايد على إعلانات التلفزيون المتصلة (Connected TV – CTV) التي يتم عرضها عبر خدمات البث أو التطبيقات على أجهزة التلفزيون الذكية.

تستفيد هذه الإعلانات من الشعبية المتزايدة لخدمات البث، مما يتيح نهجًا حديثًا وديناميكيًا في عالم الإعلانات التلفزيونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.