دكتور محمد حافظ : الصناعة الوطنية ركيزة أساسية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

كتب:أحمد أبو علي

صرح الدكتور محمد حافظ – عضو حزب مستقبل وطن ؛ بأن مصر تبذل في الآونة الأخيرة جهودًا حثيثة من أجل دعم الصناعة الوطنية لتحقيق معدلات نمو مرتفعة، ورفع مستوى معيشة المواطنين.

وأضاف حافظ ، أن ماقامت به الدوله المصريه خلال السنوات الاخيره من تطوير لشبكات الطرق والمواصلات بشكل جذري، خاصة في المناطق الصناعية والمدن الصناعية والمواني، في أعقاب يونيو 2013 بالتركيز على تطوير شبكات الطرق، حيث تم إنشاء وتجديد العديد من الطرق، كما يتم العمل حاليا على تطوير المواني وإنشاء شبكة جديدة جيدة للمواصلات، وأهمها، القطار السريع من مواني السخنة وحتى الساحل الشمالي لمصر.

كما صدر تشريع جديد يسمح للجهات شبه الحكومية مثل، السكك الحديدية المصرية في إصدار سندات، الأمر الذي من شأنه زيادة حجم الاستثمار بشكل عام والاستثمار الصناعي علي وجه التحديد ، وهو مايعد دافعا ومحفزا قويا لقاطره الصناعه الوطنيه ، وهو ما انعكس بقوه علي تنافسيه الاقتصاد الوطني.

وذكر حافظ ان الحكومة المصريه قدمت طيله الفتره الماضيه ًالعديد من المحفزات لتمكين القطاع الخاص وزيادة نسبة مشاركته في المشروعات المختلفة، معتبرا ذلك أولوية في خطط الإصلاح الاقتصادي وبرامج التنمية، موضحا أن الصناعة المصرية تعد القاطرة القادرة على زيادة الصادرات وجلب عملة صعبة.

وأشاد حافظ بحركة النقد الأجنبي وان إحتياجات القطاع الصناعي في مصر الآن تسير بانتظام شديد، ولا يوجد أي تأخير، فيما يخص مستلزمات الإنتاج، والمواد الخام وجميع الاحتياجات الأساسية للدولة، حيث أكد حافظ أن الصناعة الوطنية تمثل ركيزة أساسية لأي اقتصاد قوي ومستدام، فهي تساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، وتعزيز الأمن الغذائي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

توافر السلع والخامات.

وإختتم حافظ حديثه ، بأن مصر أصبحت تعطي ملف الصناعه اولويه قصويهً، لما له من تبعات سريعه وقويه في إحداث نقله حقيقيه للتنميه الاقتصاديه ، وإعاده الاقتصاد المصري في مكانته التنافسيه ، وفتح آفاق أوسع لاجتذاب الاستثمارات الاجنبيه في القطاع الصناعي المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.