كما إنفردت FinTech Gate: انتخاب د محمد معيط وزير مالية مصر السابق مديرا تنفيذيا لصندوق النقد عن المجموعة العربية والمالديف

خاص: FinTech Gate

تأكيدا لما إنفردت به بوابة فنتيك جيت FinTech Gate تم االيوم انتخاب وزير المالية المصري السابق الدكتور محمد معيط، لتولي منصب المدير التنفيذي وعضو مجلس المديرين التنفيذين وممثل المجموعة العربية والمالديف بصندوق النقد الدولي، خلفا للدكتور محمود محيي الدين الذي شغل المنصب على مدار دورتين منذ عام 2020.

وقال معيط في بيان، اليوم السبت: “سنعمل على مضاعفة جهود مساندة اقتصاداتنا العربية لدعم نموها من خلال مساندة سياسات دولية مالية ونقدية متسقة ومتكاملة ومتوازنة”.

وأضاف: “سنعمل أيضا علي الدفع بالتعامل العاجل مع مشكلات الديون للدول النامية خاصة مع تزايدها وتزايد وأعبائها من أجل الوصول إلى مساحات في موازنات الدول وخلق التمويلات المناسبة للتنمية”.

وأشار إلى استهداف مساندة العمل على تشكيل ركائز اقتصادية قوية أكثر تنوعًا ومرونة وقدرة على النمو بمعدلات جيدة ومستدامة لخدمة الدول النامية خاصة البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وأكد على مساندة العمل على تشجيع المزيد من الاستثمارات الخاصة لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعوب، بالإضافة إلى تعظيم استفادة الاقتصادات العربية والمالديف من خبرات وقدرات صندوق النقد فى تجاوز التحديات وبناء مستقبل أكثر استقرارًا واستدامة.

قال إنه “سيعمل أيضًا على الدفع بالتعامل مع تزايد مشكلات الديون وأعبائها من أجل الوصول إلى تمويلات مناسبة للتنمية وخلق المزيد من فرص العمل.

لافتًا إلى أهمية العمل على منح القطاع الخاص مساحة أكبر فى النشاط الاقتصادي، وتحفيزه على ضخ المزيد من الاستثمارات فى بيئة أعمال مواتية ومشجعة تتسم بالشفافية والحياد التنافسي؛ فالاستثمارات الدولية لاسيما الاستثمارات الخاصة لابد أن تنطلق لآفاق أوسع وتقود الحراك التنموي لتحقيق التنمية والمستهدفات الاقتصادية، وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعوب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.