«البنك الأهلي الكويتي» يبرم اتفاقية شراكة مع «Gieom» لإنشاء منصة رقمية جديدة

كتب:مصطفى عيد

أبرم البنك الأهلي الكويتي اتفاقية شراكة مع شركة Gieom، الرائدة عالمياً في تصميم البرمجيات، لإنشاء منصة مركزية لإدارة أدلة السياسات والإجراءات المنظمة لأعمال البنك رقمياً، ضمن التزامه الثابت بابتكار الحلول التي تركز على تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة.

ويركز البنك الأهلي الكويتي باستمرار على التحول الرقمي، وتعزيز منتجاته وخدماته مع توفير تجربة مصرفية آمنة ومبسطة وسريعة لعملائه، ويشتهر بأنه أحد أكثر البنوك أماناً في الشرق الأوسط، بحيث ينعكس تفانيه في تحقيق التميز التشغيلي وزيادة ثقة العملاء في جهوده المستمرة لتطوير عملياته الداخلية.

وقال مساعد المدير العام لوحدة الحوكمة في البنك الأهلي الكويتي د. أيمن البلوشي: «يمثل هذا التعاون خطوة مهمة إلى الأمام في استراتيجية التحول الرقمي لدينا، ومن خلال الاستفادة من خبرة Gieom في رقمنة أدلة السياسات والعمليات فإننا نهدف إلى تعزيز ممارسات الحوكمة وزيادة الوعي لدى موظفي المجموعة، بهدف تحقيق الممارسات الفضلى بتطبيق قواعد الحوكمة القائمة على تعليمات البنك المركزي والجهات الرقابية ذات الصلة».

وتهدف هذه المبادرة إلى رقمنة سياسات البنك الأهلي الكويتي وإجراءات العمل لديه، مما يوفر مصدراً لتعزيز ممارسات الحوكمة السليمة ورفع مستوى الشفافية، إذ سيتم بموجب الشراكة الجديدة إنشاء منصة مركزية شاملة تساعد على تبسيط إدارة السياسات والإجراءات المتبعة في البنك، وإنشاء نظام متطور للموظفين وجميع المتعاملين معه لمراجعة المستندات واعتمادها، لضمان اتباع الممارسات الفضلى والتطبيق الأمثل لمبادئ الحوكمة لديه.

وأفاد البلوشي بأن الاتفاقية مع شركة Gieom هي استكمال لما تم تحقيقه في السابق بعد نيل البنك الأهلي الكويتي جائزة أفضل بنك في حوكمة الشركات من مجلة Global Business Outlook، وهو إنجاز يعكس قدرة البنك والمجموعة على تطبيق أعلى معايير الحوكمة لديه وتحقيق الممارسات الفضلى على مستوى جميع عملياته، فضلا عن نجاحه في تطوير الإجراءات الداخلية لتسريع وتيرة العمل والارتقاء بقدرات موظفيه على مختلف المستويات، وإعطاء الأولوية لتلبية احتياجات العملاء باستمرار.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة Gieom محمد شاكر عبدالله: «متحمسون لشراكتنا مع البنك في هذه المبادرة الاستراتيجية، بحيث ستعمل منصة إدارة السياسات والإجراءات الرقمية لدينا على تبسيط عمليات البنك وتمكين موظفيه ومنحهم الأدوات اللازمة للنجاح، ونحن سنعمل معاً من أجل تمهيد الطريق لمستقبل مرن في الخدمات المصرفية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.