«سيجنيفاي» مصر تتعاون مع «ارت دي ايجيبت» لإضاءة معرض «الأبد هو الآن» في الأهرامات

لإبراز عظمة المعالم المصرية

كتبت:ريهام علي

 أعلنت شركة سيجنيفاي مصر (فيليبس للاضاءة سابقًا)، الرائدة عالميًا في مجال الإضاءة، عن تعاونها مع ارت دي ايجيبت – Art D’Egypte للعام الرابع على التوالي لإضاءة معرض “الأبد هو الآن” الذي يقام سنويا في أهرامات الجيزة في الفترة من24  أكتوبر إلى 16 نوفمبر .

يشكّل هذا التعاون جزءًا من شراكة طويلة الأمد تمتد لسبع سنوات بين سيجنفاي و ارت دي ايجيبت، حيث تلعب سيجنفاي دور الشريك الرئيسي في إضاءة الأعمال الفنية المعروضة.

واعتمدت سيجنيفاي على مجموعة متنوعة من تقنيات الإضاءة مثل الإنارة العلوية والغامرة والجانبية، باستخدام تشكيلة من منتجات الإضاءة المحترفة الخاصة بالواجهات مثل Uni Flood C وUni Strip وUni Flood M وSmart Bright Flood Lights وFlexible Strip وUni-Uplights.، حيث تم استخدام نحو 115 وحدة إنارة، لإضاءة 12 عملا فنياً، إلى جانب إضاءة الممرات التي تربط بين الأعمال الفنية والإشارات التوجيهية .

كما تم الاستفادة من مجموعة واسعة من زوايا الضوء والشعاع لخلق تأثيرات تبرز جمال كل عمل فني وتكمله، مما يعزز المفهوم الفني لكل قطعة ويُضفي عليها طابعًا فريدًا.

وفي هذا السياق، قال محمد سعد، الرئيس التنفيذي لسيجنفاي أفريقيا: “نحن فخورون بمواصلة شراكتنا مع ارت دي ايجيبت للسنة الرابعة على التوالي في معرض “الأبد هو الآن” وهو ما يتيح لنا فرصة مميزة لدمج التكنولوجيا المتقدمة في الإضاءة مع الأعمال الفنية المبهرة التي يتم عرضها في واحد من أعظم المواقع الأثرية في العالم.

وأضاف” هدفنا هو تحسين تجربة الزوار من خلال إضاءة مبتكرة تُبرز تفاصيل الأعمال الفنية وتُظهر جمالها بشكلٍ يتماشى مع رؤية الفنانين، فإضاءة المعالم الاثرية يعزز من توضيحها بصورة مميزة للزائريين.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون يأتي في إطار المبادرات المستمرة لسيجنفاي في مصر والتي تهدف إلى تعزيز الاستدامة وكفاءة استخدام الطاقة.

فقد لعبت سيجنفاي دورًا محوريًا في تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء من خلال استبدال جميع إضاءة الشوارع بمصابيح LED، مما ساهم في تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن 50%.

كما قامت سيجنفاي بإنارة العديد من الطرق والمشروعات القومية بما في ذلك، أنفاق قناة السويس وبورسعيد والإسماعيلية، بالإضافة إلى إضاءة محور التعمير ومحور شينزو أبي ومحطة عدلي منصور وشوارع العاصمة الإدارية الجديدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.