إيرادات «هايسنس» السنوية خارج الصين تتجاوز 12 مليار دولار 

كتب:مصطفى عيد

أعلنت هايسنس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، عن تجاوز إيرادات أعمالها خارج الصين 12.2 مليار دولار خلال السنة المالية 2023. وجرى الكشف عن هذا الإنجاز الكبير خلال احتفال المجموعة بمرور 55 عاماً على تأسيسها، حيث كشفت الشركة أيضاً عن أهدافها المستقبلية الطموحة.

نجحت هايسنس على مدى السنوات الخمس الماضية، في توسيع حضورها العالمي بشكل كبير وحققت إنجازات غير مسبوقة في قطاع التكنولوجيا، حيث كان استحواذها على شركة “SanDen Corporation” وتطوير رقائق جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي بمثابة حافز للنمو، ممّا مكّن هايسنس من دخول أسواق جديدة وتعزيز قدراتها التكنولوجية. ونتيجة لذلك، زادت إيرادات هايسنس إلى أكثر من الضعف منذ عام 2019، بينما تجاوزت إيرادات المجموعة 28.7 مليار دولار أمريكي في عام 2023.

الأهداف المستقبلية

وألقى جيا شاوكيان، رئيس مجلس إدارة مجموعة هايسنس، خلال الحفل، كلمةً بعنوان “نصنع المستقبل بإخلاص”، استعرض من خلالها الأهداف المستقبلية للشركة، بما في ذلك التحول إلى نموذج تنموي عالي الجودة من خلال الاستفادة من التجمعات الصناعية، والانتقال نحو عمليات منخفضة الكربون وصديقة للبيئة ، وتوسيع الحضور العالمي للشركة من خلال التحول من التركيز على الصين إلى نموذج إدارة عالمي حقيقي، وترسيخ مكانة الشركة على الصعيد العالمي وبناء علامة تجارية عالمية.

القدرة التنافسية

وقال  شاوكيان: “نواصل تعزيز قدراتنا التنافسية الأساسية في التكنولوجيا والمنتجات، والاستفادة من جاذبية التعاون بين الثقافات، وتعزيز القدرة التنافسية العالمية وبناء علامة تجارية قوية. وستواصل هايسنس تطوير علاماتها التجارية الخاصة، بهدف الوصول إلى الأسواق الراقية في إطار سعيها المستمر لترسيخ مكانتها على الصعيد العالمي.”

وتركز هايسنس على الابتكار، حيث خصصت الشركة نحو 5% من إيراداتها السنوية للبحث والتطوير، مع توجيه 30% من هذا الاستثمار نحو الأبحاث الأولية.

ومن خلال منح الأولوية لاحتياجات المستخدمين ورضا العملاء، تضمن هايسنس أن تحقق منتجاتها وتقنياتها المزيد من القيمة للمستخدمين.

ونجحت هايسنس في ترسيخ حضورها العالمي القوي من خلال 36 منطقة صناعية وقاعدة للإنتاج، و30 مركزاً للبحث والتطوير، و64 مكتباً خارج الصين، وشبكة عالمية تغطي أوروبا والأمريكتين ورابطة دول جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا والصين. ولتعزيز النمو.

تسعى هايسنس إلى تسريع بصمتها التصنيعية على مستوى العالم، حيث تعمل الشركة على إنشاء مرافق إنتاج جديدة في أفريقيا، وزيادة قدرات الإنتاج والأبحاث المحلية في رابطة دول جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية. وسيتيح هذا التوسع الاستراتيجية لشركة هايسنس خدمة العملاء بصورة أفضل وتعزيز مكانتها التنافسية العالمية.

الاستثمارات الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

في إطار توسعاتها الاستراتيجية، تقوم هايسنس باستثمارات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أطلقت الشركة مؤخراً مركزها للبحث والتطوير في دبي.

ولضمان التوزيع الفعال وتلبية الطلب المتزايد في جميع أنحاء المنطقة، تخطط هايسنس لإنشاء مرافق إنتاج جديدة، بدءاً من مصر.

وستعمل هذه المرافق على تبسيط العمليات اللوجستية وتسريع عمليات التسليم وخلق فرص العمل المحلية والمساهمة في النمو الاقتصادي للمنطقة. ويؤكد هذا الاستثمار على التزام هايسنس طويل الأجل بالسوق الإقليمي ورؤيتها الرامية إلى تحسين الحياة من خلال التكنولوجيا.

وتلتزم هايسنس من خلال رؤيتها لبناء “شركة عمرها قرن من الزمان”، بالتحسين المستمر في مجال الحوكمة.

وتهدف الشركة من خلال اتباع أفضل الممارسات العالمية، وتعزيز التنوع في مجلس الإدارة، وبناء هيكل أكثر قوة، إلى تعزيز مستوى حوكمتها وتسريع رحلتها نحو ترسيخ مكانتها على الصعيد العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.