«ماستركارد» تنضم إلى منصة «بُنى» للمدفوعات العربية 

كتب: مصطفى عيد 

أعلنت شركة ماستركارد، اليوم الاثنين، عن إنضمامها إلى منصة “بُنى” للمدفوعات العربية لتعزيز تحويل الأموال عبر شبكة Mastercard Move’s الواسعة، مما يسهل عمليات الدفع عبر الحدود بشكل سلس إلى ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

وسوف يستفيد كل من الشركات والمستهلكين الذين يقومون بعمليات دفع إلى ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مدفوعات أسرع وأرخص وأكثر شفافية، وذلك من خلال تعاون فريد من نوعه بين القطاعين العام والخاص يجمع بين ماستركارد ومنصة “بُنى”.

تتضمن الشراكة انضمام ماستركارد كنظام مشارك مباشر في خدمات الدفع عبر الحدود التي توفرها منصة “بُنى”. ستقدم هذه الشراكة حلاً بسيطاً وفعّالاً للتحديات الحالية، بما في ذلك التكاليف المرتفعة، وفترات الانتظار الطويلة، ونقص الشفافية عند نقل الأموال إلى ومن منطقة MENA، كما توفر خدمة التسوية الإجمالية الفورية لـ”بُنى”، مع ساعات التشغيل الممتدة، ونظام المدفوعات الفورية المتاح على مدار الساعة، ميزة فريدة للمشاركين المباشرين.

المزايا الرئيسية لهذه الشراكة تشمل:

• تمكين المؤسسات المالية حول العالم من إرسال مدفوعات سريعة وشفافة وفعّالة من حيث التكلفة إلى المشاركين في “بُنى” عبر اتصال واحد مع ماستركارد موف.

• سيتمكن المشاركون في “بُنى” من الاستفادة من بنيتهم التحتية الحالية للاتصال بـ”ماستركارد موف” لإجراء مدفوعات سريعة وآمنة وفعّالة إلى مناطق وممرات خارج منطقة MENA، مستفيدين من شبكة ماستركارد الواسعة.

وقال آلان ماركورد، رئيس حلول التحويل في ماستركارد: “يُعتبر إعلان اليوم علامة فارقة في فتح المجال أمام مدفوعات عبر الحدود سريعة وشفافة وفعّالة من حيث التكلفة إلى ومن منطقة MENA، تستفيد هذه الشراكة من البنية التحتية الحالية والاتصالات، مما يجنب البنوك الحاجة إلى استثمارات أو تعديلات كبيرة، في حين يسمح لها بتقديم خدمات أفضل لعملائها من الأفراد والشركات. كما يؤكد هذا التعاون التزام ماستركارد بتحسين المدفوعات عبر الحدود من خلال ربط الأنظمة القائمة وتعزيز نطاقها وكفاءتها.”

وأضاف مهدي المنا، الرئيس التنفيذي لـ”بُنى”: “تم تأسيس ‘بُنى’ بهدف جعل المدفوعات عبر الحدود أكثر سهولة ويسرًا للأفراد والشركات في الدول العربية، يعتبر انضمام ماستركارد إلى نظام المدفوعات عبر الحدود والعملات المتعددة لدينا تطورًا كبيرًا، يُكمل شراكاتنا المصرفية الحالية ويساعد على تعزيز الشمول المالي والنمو والتجارة في جميع أنحاء المنطقة.”

يوفر نظام Mastercard Move للبنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية والموزعين المباشرين وعملائهم حلاً سريعًا وآمنًا لتحويل الأموال، سواء محليًا أو دوليًا. ويشمل مجموعة من الحلول تصل إلى أكثر من 180 دولة و150+ عملة، مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 95% من السكان المصرفيين في العالم.

تأسست منصة “بُنى” من قبل صندوق النقد العربي في عام 2018، وهى منصة دفع عبر الحدود يهدف إلى دعم التكامل الاقتصادي والمالي بين الدول العربية، بالإضافة إلى توسيع أنشطة التجارة والاستثمار مع الشركاء التجاريين العالميين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.