أمان المصرية القابضة تستهدف دخول السوق السعودية قبل نهاية العام الحالي

كتبت:ريهام علي

صرح حازم المغازي الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بمجموعة أمان القابضة بأن المجموعة ستبدأ في تقديم خدماتها في السوق السعودية بنهاية العام الحالي وذلك في اطار استراتيجية المجموعة للتوسع في الأسواق الخارجية مؤكدا أن السوق السعودي يتمتع بمعدلات نمو عالية والحكومة السعودية ترحب بالاستثمارات الأجنبية.

الشراكة مع مستثمر سعودي

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجموعة اليوم إلى أنه سيتم التعاون مع مستثمر سعودي استراتيجي منوها بأنه سيتم خلال شهرين بدء الاعلان، وانه سيتم في المرحلة الأولى تقديم خدمة التقسيط على أن تتوالى تقديم باقي الخدمات في الفترة اللاحقة.

وأضاف ان المجموعة تستهدف في إطار خطتها التوسع في السوق النيجيرية ولكن الظروف الحالية والتحديات التى يواجهها للسوق تجعل عملية الدخول تسيير بوتيرة بطيئة.
وحول مستهدف المجموعة للدخول للسوقين الاماراتية والسودانية قال المغازي إنه بعد إجراء دراسات وجدت المجموعة ان التوسع في السوق الاماراتية والسودانية ليست من أولوياتتها في المرحلة الحالية.

50 % نموا

وأوضح المغازي أن الشركة تستهدف أيضا الاستمرار في زيادة معدلات نموها لافتا الى أننا نستهدف خلال العام الحالي تحقيق معدلات نمو تصل الى 50% مقارنة بما تم تحقيقه في 2022 وذلك في كافة الخدمات التمويل والتقسيط والدفع الالكتروني، لافتا الى أن المجموعة تحتاج الى تمويلات بقيمة 4 مليارات جنيه لتحقيق معدلات النمو المستهدفة وجاري التفاوض مع بعض البنوك لتمويل جزء منها على أن يتم تمويل الجزء الباقي من ادوات اخرى كالصكوك والتوريق.

وردا على سؤال بشأن خطة المجموعة للطرح في البورصة قال المغازي إن الطرح من أولوياتنا ولكن ننتظر تحسن الأوضاع وتحديد الوقت المناسب، وأضاف أنه تم تقديم مقترح لمجلس الادارة بزيادة رأسمال المجموعة إلى 450 مليون جنيه وجاري دراسة المقترح.

وفيما يتعلق بتقديم المجموعة لخدمة التمويل الاسلامي، قال المغازي ان المجموعة حصلت على الرخصة في سبتمبر الماضي وتم فتح فرع للتمويل الإسلامي وبدأت عملية الطرح في نهاية ديسمبر الماضي ،لافتا الى أن نتائج شهر يناير أظهرت وجود شريحة كبيرة من العملاء الراغبين في التمويل الإسلامي.

6 فروع للتمويل الإسلامي

وأضاف:نستهدف فتح 6 فروع للتمويل الإسلامي قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي ، منها فرع في محافظة أسيوط سيتم افتتاحه خلال أيام ليكون هناك 7 فروع للتمويل الإسلامي في 7 محافظات.

وأكد أن المجموعة في الفترة الماضية قامت بإجراء تغييرات في هيكل الادارة وذلك لتحقيق التكامل بين كافة الخدمات التى تقدمها وزيادة استفادة العملاء منها.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.