مجموعة «أنتيسا سان باولو»: بنك الإسكندرية أحد أفضل إستثماراتنا في العالم

أكدت إعتزامها التوسع في إستثماراتها في مصر

كتب:محمد نور

أعلنت مجموعة انتيسا سان باولو المصرفية الرائدة في أوروبا والمالكة لحصة 80% من بنك الإسكندرية عن خطة متكاملة للتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر، إذ أشادت المجموعة باستثماراتها في بنك الإسكندرية واصفة إياها بأنها  واحدة من أفضل استثماراتها على مستوى العالم، مما جدد اهتمام المجموعة بضخ المزيد من الاستثمارات داخل السوق المصري، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية، وشهد حضور قيادات المجموعة.

ومن جانبه قال أندريا فزولاري- رئيس ادارة نظم الحوكمة والمبادرات الاستراتيجية– بقطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو: ” تتمتع المجموعة بأهمية في إيطاليا، ولديها وجود قوي في الخارج وتغطي جميع القارات بعمليات مختلفة، وقسم البنوك الفرعية الدولية، هو جزء من القسم المسؤول عن رعاية وإدارة هذه البنوك التجارية، فنحن موجودون في 11 دولة.”

وتابع فزولاري: “نمتلك العديد من الفرص التي تسهم في تعزيز وجود البنك في مصر والمنطقة، بما يدعم الاقتصاد ويخدم عملائنا، خاصة وأننا نتواجد في العديد من الدول مثل سلوفاكيا، وكرواتيا، وصربيا، ومصر، والمجر، وسلوفينيا، وألبانيا، ورومانيا، والبوسنة، وأوكرانيا. وتشير أرقامنا إلى أن لدينا العديد من نظم العمليات بالدول التي نتواجد بها، وعدد كبير من العملاء والفروع وحصص سوقية مرتفعة. كما نحظى بمكانة متميزة في الأسواق التي نعمل بها باختلاف أحجامها، ونتبع نموذج عمل وإطار موحد للعمليات وفي إدارة المخاطر في هذه الأسواق.”

ليستطرد: “يعد بنك الإسكندرية مثالًا جيدًا على الاستثمار في تغيير النظام المصرفي الأساسي الذي كان مشروعًا ناجحًا ومعقدًا للغاية. وأثبت البنك أنه فعال ومحترف للغاية. ونعمل في الواجهة الأمامية على الرقمنة. ومع الوتيرة السريعة التي سنذهب إليها، سنصل إلى منصة فريدة من نوعها، مما سيعود بالكثير من الفوائد.”

وأضاف: “نواصل جهودنا بصفة مستمرة للحفاظ على ريادتنا دائماً، وهناك مجموعة من المحاور التي تساعدنا في الاستعداد ومواجهة التحديات المستقبلية. أول هذه المحاور هو دفع وتيرة نمو الأداء، والمقصود منه هو أن نزيد من قوة وصلابة تواجدنا بالأسواق المختلفة، حتى مع توحيد نموذج أو إطار عملنا، فعلينا دائماً أن نزيد من قوته وتطويره لتغطية أكبر قدر من القطاعات المختلفة. ويتعلق المحور الثاني، بالتحول الرقمي، والذي يمثل أهمية كبيرة، فنحرص على زيادة استثماراتنا فيها خلال الفترة الحالية، وتعتبر مصر نموذجاً يسمح بوجود العنصر البشري والرقمي معاً، لذلك نحرص على زيادة عدد فروعنا بجانب زيادة الحلول المقدمة للعملاء لتلبية احتياجاتهم بشكل مستمر.”

 

روابط ذات صلة:

مجموعة «سان باولو» الإيطالية تعلن خطة متكاملة للتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر

“انتيسا سان باولو” يبدأ مفاوضات شراء حصة الحكومة المصرية فى بنك الإسكندرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.