مجموعة إس إف آي چي السعودية تطلب شراء برج في العاصمة الإدارية

كتب:أحمد أبو علي

تقدمت مجموعة اس اف اي چي السعودية، بطلب رسمي لوزارة الإسكان للحصول على برج كامل من الأبراج الهلالية بمنطقة الأعمال المركزية CBD في العاصمة الإدارية للاستثمار فى الغرف الفندقية، وفق مصدر بوزارة الإسكان في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوبة «بلوم».

وأضاف المصدر، أن مجموعة اس اف اي چي تستهدف التواجد فى مشروع سياحيـ وتمت المفاضلة بين مدينة العلمين الجديدة ومنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة، لافتا إلى أن عدد الغرف الفندقية فى البرج الذي تقدمت المجموعة للاستثمار به يضم 458 غرفة 5 نجوم.

وأشار إلى أنه عقب زيارة الأمير خالد بن سعود بن تركى آل سعود وعقد جلسة مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان وبحضور عمرو عفيفي الرئيس التنفيذي في مجموعة اس اف اي چي حيث أبدي رغبته فى الحصول وحدات حتي وإن كانت بنظام المشاركة بالعاصمة الإدارية، موضحة انه تم فتح باب تسويق وحدات منطقة الأبراج المركزية بعد الانتهاء من كامل المباني وجار وضع اللمسات النهائية التشطيبات الداخلية، بما يضمن سرعة تشغيلها فى أقرب وقت ممكن.

وتتولي شركة الاستشارات التسويقية والإدارة INCOME والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC مصر، عملية إدارة المنطقة المركزية وفقا للعقود والاتفاقيات المبرمة بين مع وزارة الإسكان.
تنص محتويات العقد الخاصة بالتشغيل 20 مبنى فرديًا، بما في ذلك البرج الأيقوني “أطول برج في إفريقيا” والأبراج الإدارية الشاهقة ومراكز التسوق التجارية بالإضافة إلى المنطقة العامة ومواقف السيارات ومركز الطاقة الشاملة.

وتضم منطقة الأبراج المركزيةCBD، 20 برجًا، موزعة على البرج الأيقوني ذو الاستخدامات المتعددة، بطول 394 مترًا، بمساحة تقريبية 266 ألف متر، و5 أبراج سكنية على مساحة تقريبية تقدر بـ375 ألف متر مربع، وتنوع المساحات الداخلية بين 200 و170 مترًاا

كما تحتوي المنطقة على 10 أبراج إدارية، تقام على مساحة تقديرية 700 ألف متر مربع، وتتوزع المساحات بها بين 80 و174 مترًا مربعًا، بالإضافة إلي برجين هلاليين، منها برج بنشاط شقق فندقية، مساحة تقريبية 350 ألف متر مربع، وآخر تجاري، وتقدر المساحة المبنية لمجمع المرافق المركزية، بنحو 2 مليون متر مسطح.

 أقرا ايضا:

مؤتمر «CONNECT Hype 2023» يسلط الضوء على الشراكة الإستراتيجية بين «سيسكو» و«نيوتنكس»   

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع سيسكو العالمية لتقديم الإنترنت والموبايل البنكي ل “ذوي الهمم”

خبراء خلال CairoICT”23: الذكاء الاصطناعي يسهم في زيادة الإنتاجية

الحكومة المصرية تستهدف جذب الشركات العالمية لمنطقة المال والأعمال بالعاصمة الإداري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.