رائد الأعمال الأمريكي جون جامبا: القاهرة تمثل مركزا هاما لريادة الأعمال في شمال أفريقيا

كتبت: أميرة أحمد

ألقى رائد الأعمال الأمريكي «جون جامبا» محاضرة أمام حشد كبير من الطلاب ورواد الأعمال خلال اليوم الثاني من فعالية قمة «شركات ناشئة بلا حدود Startups Without Borders Summit 2024»، تحت عنوان «كيف غيرت بقعة عصير التفاح قطاع تكنولوجيا التعليم بشكل جذري».

وقال «جامبا» الذي يتمتع بسجل حافل في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع تحول الصناعة إن القاهرة تمثل مركزا هاما في ريادة الأعمال لمنطقة شمال أفريقيا بأكملها، ونرى أنها تمتلك فرصا هامة لكونها غنية بالسكان من الشباب، والبنية التحتية المتميزة، وأرى أن حدث اليوم يعد فرصة هامة لمواصلة دعم رواد الأعمال عبر العالم، مؤكدا على أهمية أن يتخذ رائد الأعمال لنفسه أصدقاء دائما ممن هم أكثر ذكاء ومهارة.

وجامبا هو المؤسس لشركة “Entrepreneur in residence EIR)، حيث يعمل مع رواد الأعمال والباحثين والممارسين لاحتضان مشاريع تكنولوجيا التعليم الجديدة وتعزيز الابتكار والتأثير وتحقيق المساواة في التعليم في جميع أنحاء العالم. وهو يقود مسرعة الأعمال Catapult الافتراضية ومسابقة خطة الأعمال التعليمية Milken-Penn GSE.

وقال جامبا في تصريحات خاصة “قطعت مسافة 10 آلاف كيلومترات قادما من ولادية فيلادلفيا، حيث مقر شركتنا التي ندعم عبرها ريادة الأعمال عبر العالم، وندعم أيضا عدالة توفير الفرص والإتاحة والخبرات والتعليم في جميع انحاء العالم.”

وتابع : ندعم أيضا المساواة بين الجنسين، حيث 45٪؜ إلى 50٪؜ من رواد الأعمال الذين نعمل معهم هت من النساء اللائي أسسن شركات، وكذلك فإن 35٪؜ هم رواد أعمال من مختلف انحاء العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.