بنكا الأهلي ومصر يدرسان وقف شهادات الـ 27%

كتب: أحمد أبو علي

ذكرت تقارير أن بنكي الأهلي ومصر يدرسان خفض العائد على الشهادات مرتفعة العائد بنسبة 27% سنويا و 23.5% شهريا خلال الفترة المقبلة، بعد أكثر من 3 أشهر من طرخها.

ونقل موقع قناة العربية عن البنك الأهلي المصري القول بأن البنك يدرس خفض العائد على شهادات الـ 27% وأن خفض العائد يخص الإصدارات الجديدة وليست المصدرة بالفعل.

من جانبه.. أكد محمد الأتربي رئيس بنك مصر في تصريحات نقلتها بوابة أخبار اليوم أن لجنة الألكو ببنك مصر، ستدرس في اجتماعها القادم، تخفيض سعر الفائدة على الشهادات مرتفعة الفائدة التي طرحها البنكان مطلع العام الجاري، والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً، أو بسعر عائد سنوي 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً.

يأتي ذلك بعد أن تراجعت معدلات التضخم في مصر للشهر الثاني على التوالي، لتسجل 22.5% في أبريل/نيسان الماضي، مقابل من 33.3% في مارس/آذار الماضي، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقالت مصادر مصرفية في البنكين، إن قرار وقف الاكتتاب في الشهادات مرتفعة العائد محل دراسة حاليا من جانب إدارة الأصول والخصوم بالبنكين، ومن المتوقع حسمه بشكل نهائي الشهر الحالي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.