«أمازون» تحصل على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية لإستخدام «الدرونز» في توصيل الطلبات

كتب: مصطفى عيد 

حصلت أمازون على موافقة حاسمة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) تسمح لها بتحليق الطائرات بدون طيار لمسافات أطول وتوصيل الطرودات إلى عدد أكبر من العملاء.

ستتيح هذه الموافقة لخدمة Prime Air توسيع عمليات توصيل الطائرات بدون طيار بشكل كبير وتضع الأساس لتوسيع نطاق العمليات بأمان إلى مواقع أخرى في الولايات المتحدة.

وقالت أمازون إنها على تطوير استراتيجية BVLOS، بما في ذلك تكنولوجيا الكشف والابعاد المدمجة، لقد أمضت الشركة سنوات لضمان قدرة طائراتها بدون طيار على اكتشاف وتجنب العقبات في الجو.

أثبتت أمازون سلامة نظامها من خلال تقديم معلومات هندسية مهمة إلى إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وشمل ذلك كيفية تصميم النظام، وكيفية تشغيله، وكيفية صيانته، وفي النهاية كيف قامت الشركة بالتحقق من أن النظام يؤدي وفقًا للمتطلبات المحددة.

ثم أجرت أمازون عروضًا للرحلات الجوية بحضور مفتشي إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية لإظهار عمل نظامها في سيناريوهات العالم الحقيقي – قامت الشركة بالتحليق بحضور طائرات حقيقية وطائرات هليكوبتر ومنطاد هواء ساخن لإظهار كيفية ابتعاد الطائرة بدون طيار بأمان عن كل منها كما قدمت أمازون تحليلاً مكثفًا وبيانات اختبار التكنولوجيا والتي أثبتت صحة نظامها بشكل أكبر.

بعد مراجعة هذه المعلومات ومراقبة التكنولوجيا أثناء العمل في موقع الاختبار الخاص بأمازون، منحت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية شركة Amazon Prime Air موافقة BVLOS، تعتبر هذه الموافقة خطوة مهمة نحو مستقبل حيث يمكن استخدام الطائرات بدون طيار على نطاق واسع لتوصيل البضائع والخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.