شراكة بين «الأفريقي للتنمية» و «إنتل» لتدريب 3 ملايين شخص و30 ألف مسئول حكومي في أفريقيا على مهارات الذكاء الاصطناعي

كتبت: أميرة أحمد

أعلن البنك الأفريقي للتنمية عن شراكة مع عملاق التكنولوجيا إنتل الطابع الرسمي لتحويل النظام البيئي الرقمي الأفريقي. وتهدف الشراكة إلى تزويد 3 مليون أفريقي و30 ألف مسؤول حكومي بمهارات الذكاء الاصطناعي.

وستساعد هذه الخطة، التي تم التوقيع عليها في الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية الأخيرة في نيروبي بكينيا، في خلق كتلة كبيرة من الأفارقة الذين يتقنون مهارات الثورة الصناعية الرابعة لتسريع النمو والإنتاجية ووضع الأفارقة كمساهمين، وليس فقط كمستهلكين للثورة الصناعية الرابعة. وستعالج التدريب التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتعزز الإنتاجية في قطاعات النمو الرئيسية مثل الزراعة والصحة والتعليم، وبالتالي تعطيل دورات النمو التقليدية.

وصرح بيانفينو أجبوكبونتو سوجلو، مدير الشؤون الحكومية في أفريقيا ومنسق IGA CTO في شركة إنتل، “تتطلع إنتل إلى تعزيز تعاونها مع الحكومات الأفريقية لجعل التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي في متناول الجميع، وكسر الحواجز المتعلقة بالجغرافيا والجنس والعرق. وتمكين المشاركة على نطاق واسع في الاقتصاد الرقمي”.

وستدعم الشراكة أيضًا البلدان الأفريقية والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية والمنظمات القارية في تطوير أطر سياسية وتنظيمية منسقة في الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وWi-Fi 6E والبيانات والسحابة.

وشدد عثمان فال، القائم بأعمال مدير التنمية الصناعية والتجارية في البنك الأفريقي للتنمية، على أهمية المهارات الرقمية لشباب أفريقيا. وقال “مع التقدم في التكنولوجيا الرقمية، يتطور عالمنا بسرعة، وكذلك سكاننا الشباب، الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 830 مليون بحلول عام 2050. ولتطوير المهارات على نطاق واسع وبالسرعة اللازمة، نحتاج إلى تعاون الجميع. ويسعد البنك التعاون مع شركة إنتل للعمل على تحقيق هذا الالتزام المشترك. معًا، نعمل على تشكيل المستقبل الرقمي لأفريقيا وتمكين شبابنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.