«أورانج» تفتح منصتها الرقمية «Orange Smart Energies» في أفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة “Orange Energies” عن فتح منصة الطاقة الذكية الخاصة بها “Orange Smart Energies” أمام جميع منتجي الطاقة في أفريقيا، وذلك بهدف تعزيز وصول الجميع إلى الطاقة من خلال توفير حلول دفع مسبقة وسهلة للطاقة عبر عدادات ذكية ومعدات تعمل بالطاقة الشمسية.

انترنت الأشياء

تمثل هذه المنصة التي تعمل بتقنية إنترنت الأشياء (IoT) حلاً لتحديات الربحية التي تواجه شركات إنتاج الطاقة في إفريقيا، وذلك من خلال تقليل مخاطر عدم السداد.

تُعد “Orange Smart Energies” التي طورتها شركة Orange وتم تحديثها في عام 2021، منصة برمجية متاحة الآن لجميع منتجي الطاقة في إفريقيا والشرق الأوسط، تضمن لمنتجي الطاقة تحصيل مدفوعات العملاء عبر المحافظ الإلكترونية.

خدمة رقمية

يعتمد نموذج العمل على شراكة بين Orange وشركات إنتاج الطاقة، حيث توفر “Orange Energies” خدمة رقمية وشبكة توزيع تسهّلان وصول الجميع إلى الطاقة في المناطق الريفية، حتى المناطق النائية، وتعتبر هذه المنصة الشاملة الوحيدة في السوق التي تدعم كل من أجهزة الدفع المسبق للطاقة الشمسية والعدادات الذكية المدفوعة مسبقًا.

منذ إطلاقها في عام 2017، كان طموح “Orange Energies” دائمًا جعل الطاقة أكثر سهولة في الوصول إليها من خلال أن تصبح الشريك المفضل لمنتجي الطاقة في منطقة يعيش فيها واحد من كل اثنين من الأفارقة بدون كهرباء، وحيث تسعى شركات الكهرباء إلى تحسين كفاءة تحصيل المستحقات.

12 دولة

تعمل “Orange Energies” حاليًا في 12 دولة (جمهورية الكونغو الديمقراطية، مدغشقر، الكاميرون، السنغال، ساحل العاج، جمهورية إفريقيا الوسطى، بوركينا فاسو، مالي، سيراليون، ليبيريا، غينيا والأردن)، حيث يستفيد أكثر من 300,000 منزل من خدماتها يوميًا، تواصل الشركة توسيع قاعدة عملائها وتغطيتها الإقليمية عبر القارة.

وصرح جيروم هنريك، الرئيس التنفيذي لشركة Orange في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “كان استخدام التكنولوجيا الرقمية لتحسين إدماج الطاقة للشعب الأفريقي طموحنا منذ البداية، ومن خلال فتح منصة Orange Smart Energies أمام جميع منتجي الطاقة، فإننا نخطو خطوة كبيرة إلى الأمام في التزامنا بالوصول الشامل للطاقة في إفريقيا والشرق الأوسط.”

افريقيا

وأضافت نات-سي ميسامو، نائب الرئيس الأول لشركة Orange Energies في إفريقيا والشرق الأوسط: “نحن نعمل مع منتجي الطاقة لمساعدتهم على استدامة أعمالهم في الأسواق الأفريقية، وبالاستفادة من حلول الدفع المسبق الحالية للشمول الرقمي والمالي، يتم تقديم خدمتنا من خلال نموذج توزيع مصمم خصيصًا للأسواق الأفريقية.”

اقرا ايضا:

«أورانج» و«أمازون ويب سيرفيسز» يطلقان تقنيات سحابية متطورة للعملاء في شمال وغرب إفريقيا

خاص: شركات «فودافون» و «أورانج» و «إتصالات» تخفض عمولة التحصيل للتجار بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30%

بنك QNB الأهلي يتيح تقسيط مشتريات عملاءه من «أورانج» لمدة 10 شهور بدون فوائد

«اورنچ» تبرم شراكة استراتيجية مع «هواوي» لإطلاق خدمات «Huawei Cloud»السحابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.