منصة «Capchase» تجمع 105 ملايين يورو في جولة تمويلية

بقيادة «دويتشه بنك» لدعم الشركات الأوروبية الناشئة في مجال البرمجيات

كتب:مصطفى عيد

حصلت كابتشيس Capchase، منصة تسريع الإيرادات لشركات البرمجيات، على تمويل بقيمة 105 مليون يورو (113.9 مليون دولار أمريكي) بقيادة بنك دويتشه بنك.

التمويل المشترك

يأتي هذا التمويل الجديد ليعزز إجمالي التمويل المشترك الذي جمعته كابتشيس، والذي يتجاوز مليار دولار أمريكي، وذلك من خلال الديون والأسهم منذ تأسيسها قبل 4 أعوام فقط في عام 2020.

تهدف كابتشيس من خلال هذا التمويل إلى تطوير أدوات إضافية لدعم المرونة في التمويل لشركات البرمجيات كخدمة عبر أوروبا.

الشركات الناشئة

يأتي هذا التمويل الجديد في وقت حرج بالنسبة لكابتشيس، حيث ارتفع نشاط التمويل غير المخفف للشركات الناشئة الأوروبية بنسبة تقارب 50% في عام 2023 مقارنة بعام 2022، وذلك على الرغم من انخفاض تمويل رأس المال المخاطر بنسبة 45% خلال الفترة نفسها على مستوى القارة الأوروبية.

شركات البرمجيات

استجابةً للزيادة الأحدث في نشاط التمويل، سيعمل ضخ رأس المال الجديد في كابتشيس على توسيع دعمها لشركات البرمجيات كخدمة في المملكة المتحدة وأوروبا من خلال منصة “كابتشيس جرو” التي تتيح للشركات المؤهلة الوصول إلى تمويل غير مخفف، مما يساعد الشركات الناشئة على تعزيز نمو أعمالها دون التضحية بحصص الملكية.

وفي تعليق على آخر جولة تمويل، صرح أياس بهملأ، نائب رئيس قسم أسواق رأس المال في كابتشيس، بأن الشركة ملتزمة بأن تكون الشريك الموثوق به في مجال التمويل والإيرادات لشركات البرمجيات، وتعزز هذه الشراكة وجودًا دائمًا في المناطق الجغرافية الرئيسية حول العالم.

دويتشه بنك

وأضاف : “أن وجود شريك مصرفي عالمي مثل دويتشه بنك يدعم مهمتنا ويوفر لنا ميزانية قوية لدعم المؤسسين على منصتنا. إن الشراكة مع بنك يحظى باحترام كبير كهذا تساعد كابتشيس على تزويد عملائنا بالرأس المال والأدوات التي يحتاجون إليها للنجاح.”

اقرا ايضا:

6 شركات ناشئة تحصد جائزة «رواد الأعمال» ضمن فعاليات قمة «مصر للأفضل» في دورتها التاسعة

خاص: صندوق “سواري فينشرز” يرصد 110 ملايين دولار للإستثمار في شركات ناشئة مصرية

بالأسماء..8 شركات ناشئة عربية تتأهل للمشاركة في مسرعة «ميجا جرين» بهدف تطوير حلول مناخية مبتكرة

«بلتون» لرأس المال المخاطر تستثمر في 5 شركات ناشئة في 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.