«يورونت» تتعاون مع «فينتيك جالاكسي» لتقديم خدمات الدفع المفتوحة القائمة على الخدمات المصرفية في الشرق الأوسط وإفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت  كل من يورونت، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول التكنولوجيا المالية والمدفوعات والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (EEFT)، وفينتيك جالاكسي، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة والابتكار المالي، عن دخولهما في شراكة تركز على تعزيز عمليات الدفع المفتوحة القائمة على الخدمات المصرفية.

المدفوعات

وتتضمن هذه الشراكة إمكانات كاملة لمعالجة المدفوعات وخدمات مصرفية مفتوحة يتم تقديمها من خلال عرض جديد للخدمات المصرفية كخدمة (BaaS) للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية والمستثمرين في بعض دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

سهولة وأمان

ويتيح هذا العرض تقديم معاملات وخدمات مستندة إلى الحساب بشكل أسرع وأكثر أماناً وفعالية من حيث التكلفة، مثل البطاقة المصرفية كخدمة، وبدء عملية الدفع، وإدارة الموافقة، ومعالجة الدفع في الوقت الفعلي، والترميز، وبوابات الدفع، والمحافظ، وإدارة قنوات الاكتساب، وخدمات اكتشاف الاحتيال ومنعه.

إحداث ثورة في المدفوعات من خلال الخدمات المصرفية المفتوحة

ويدعم حل الدفع الشامل الذي توفره شراكة يورونت وفينتيك جالاكسي أنواعاً مختلفة من المعاملات، بما في ذلك الخدمات المصرفية كخدمة، والتحويلات من نظير إلى نظير، ودفع الفواتير، ومشتريات التجارة الإلكترونية.

ويضمن التكامل المباشر لهذا الحل مع الحسابات المصرفية للمستهلكين تدنّي تكاليف المعاملات وتعزيز راحة المستخدم. وهذا بدوره يشجع المشاركة المالية والشمول المالي، وقد يؤدي إلى زيادة معدلات تبني المعاملات الرقمية، والتي تنمو حالياً بمعدل سنوي يزيد عن 20٪ في المنطقة.

تعزيز كشف الاحتيال ومنعه

يمثل نظام يورونت المتقدم للكشف عن الاحتيال، والمتكامل مع الحلول المصرفية المفتوحة من فينتيك جالاكسي، تقدماً كبيراً في مجال مكافحة الجرائم المالية. ويستخدم النظام نهجاً ثنائي المستويات:

يتضمن المستوى الأول وحدة قائمة على القواعد مصممة خصيصاً للأسواق متوسطة الحجم.
أما الخيار الثاني فيقدم مكوناً استراتيجياً مصمماً للمعاملات ذات الحجم الكبير.
ويستفيد هذا النموذج المتطور من بيانات المعاملات الوفيرة المتاحة من خلال الخدمات المصرفية المفتوحة، مما يوفر إمكانية التحليل في الوقت الحقيقي والكشف المبكر عن عمليات الاحتيال المحتملة.

ويهدف هذا التعاون بين الطرفين إلى تعزيز الشمول المالي، وتبسيط المعاملات، وخفض التكاليف التشغيلية للشركات في مختلف القطاعات، وتحويل مشهد المدفوعات والخدمات المالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

الخدمات المصرفية

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال محمد موسى، نائب رئيس يورونت الشرق الأوسط: “تنسجم شراكتنا مع فينتيك جالاكسي بشكل مثالي مع مهمتنا الرامية إلى تقديم الخدمات المصرفية كخدمة وأحدث حلول الدفع وكشف الاحتيال لعملائنا في الشرق الأوسط وإفريقيا. ونحن على استعداد تام لتحويل منظومة الدفع في هذه المنطقة، وتعزيز قدرات معالجة المعاملات، والمدفوعات القائمة على الحساب للتجار والمستخدمين النهائيين، فضلاً عن جلب مزايا الكشف عن الاحتيال في الوقت الحقيقي.”

الدفع الرقمي

من جانبها، قالت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فينتيك جالكسي: “ستعمل يورونت وفينتيك جالاكسي معاً لبناء منظومة متكاملة للدفع الرقمي، وذلك من خلال تطوير حلول توفر تجارب دفع آمنة وسلسة. كما سنقوم باستغلال البيانات المصرفية المفتوحة لتعزيز معالجة المدفوعات وتقليل المخاطر.”

اقرا ايضا:

«البنك العربى» يصدر تحديثات جديدة على تطبيق «ريفلِكت» لتعزيز المزايا والخدمات المقدمة لعملائه

«مايكروسوفت»: الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقًا جديدة لسوق العمل في أفريقيا

حاملو بطاقات «Visa» الائتمانية من«QNB» يفوزون بعروض سفر مميزة لحضور دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»

اطلاق تطبيق التواصل الاجتماعي العالمي الجديد«Telefanz» لمنافسة «تيك توك» ب 17 لغة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.