«جوتيريش» يطالب شركات التكنولوجيا الاستهلاكية بتحمل مسؤولية أضرارها على المجتمع

المصدر:وكالات

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش شركات التكنولوجيا الاستهلاكية الكبرى بتحمل المسؤولية والاعتراف بالضرر الذي تلحقه منتجاتها بالأشخاص والمجتمعات.

التواصل الاجتماعي

ولم يسم جوتيريش الشركات ومنصات التواصل الاجتماعي التي يعنيها، لكنه قال إن هذه الشركات لديها القدرة على تخفيف الضرر الذي يلحق بالناس والمجتمعات في جميع أنحاء العالم، فضلًا عن القدرة على تغيير نماذج الأعمال التي تستفيد من التضليل والكراهية.

تعزيز التحيز

حذر جوتيريش من أن الخوارزميات الغامضة تدفع الناس إلى “فقاعات المعلومات” وتعزز التحيزات بما في ذلك العنصرية وكراهية النساء والتمييز بجميع أنواعه، مع استهداف شائع للنساء واللاجئين والمهاجرين والأقليات.

وتحدث جوتيريش في مؤتمر صحافي لإطلاق مجموعة من المبادئ العالمية للأمم المتحدة لسلامة المعلومات، التي وصفها بأنها نقطة انطلاق لمكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية.

وأضاف أن بعض أصحاب المصلحة يتحملون مسؤولية كبيرة، مطالبًا إياهم بـ “اتخاذ إجراء”.

وقال إن المعلنين وصناعة العلاقات العامة يجب أن يتوقفوا عن تحقيق الدخل من المحتوى الضار، مشيرًا إلى أزمة المناخ.

وحث وسائل الإعلام على رفع وإنفاذ المعايير التحريرية و”العثور على المعلنين الذين يشكلون جزءًا من الحل، وليس المشكلة”، فيما قال إن الحكومات يجب أن تلتزم بمشهد إعلامي حر ومستقل وتعددي.

حقوق الإنسان

وطلب جوتيريش من الحكومات التأكد من أن اللوائح تدعم حقوق الإنسان. والامتناع عن اتخاذ إجراءات جذرية، بما في ذلك الإغلاق الشامل للإنترنت، واحترام الحق في حرية الرأي والتعبير.

ودعا الجراح العام الأميركي، فيفيك مورثي، الأسبوع الماضي، إلى إضافة علامة تحذير إلى تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، للتذكير بأن تلك المنصات تسببت في ضرر للشباب، ولا سيما المراهقين.

اقرا ايضا:

مسئول مصري يعلق على قرار تنظيم المنصات الالكترونية..ويحذر شركات التجارة الإلكترونية..الترخيص أو الحجب

وزير المالية المصري: 49 ألف شركة تعمل في التجارة الالكترونية في مصر

عاجل: قراصنة يعلنون اختراق «الفيدرالي الأمريكي» ويستولون على 33 تيرابايت من البيانات الهامة

وفق تصنيف «سكاى تراكس» العالمي…«مصر للطيران» ضمن قائمة أفضل 100 شركة طيران على مستوى العالم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.