العملات الرقمية تعاود الارتفاع بعد هبوط حاد.. والبيتكوين تُسجل 59 ألف دولار

كتب: مصطفى عيد 

ارتفعت أسعار العملات الرقمية بشكلٍ ملحوظٍ اليوم، بعد هبوط حاد شهدته الأسبوع الماضي، وعادت إلى نطاقاتها السابقة.

وخلال تعاملات اليوم، سجلت عملة البيتكوين، أشهر العملات الرقمية، ارتفاعًا بنسبة 2.5%، لتستقر عند مستوى 59 ألف دولار أمريكي.

كما ارتفعت أسعار العملات الرقمية الأخرى، حيث زاد سعر الإيثريوم بنسبة 0.73% ليصل إلى 3108 دولار، بينما ارتفع سعر بينانس كوين بنسبة 1.4% ليصل إلى 523 دولار.

وشهدت العملات الرقمية اليوم انتعاشا ملحوظا بعد تراجعها الحاد الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية لتتجاوز حاجز 2.16 تريليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 2.06% مقارنة باليوم السابق.

على الرغم من ارتفاع القيمة السوقية، إلا أن حجم التداول الإجمالي للعملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية قد انخفض بنسبة 24.28% ليصل إلى 66.57 مليار دولار أمريكي. ويعزى هذا الانخفاض في حجم التداول إلى تراجع حدة التقلبات التي شهدتها السوق مؤخرا.

أما بالنسبة للقطاعين الرئيسيين داخل العملات الرقمية، فقد شهد مجال التمويل اللامركزي (DeFi) انخفاضا طفيفا في حجم التداول والذي وصل إلى 3.72 مليار دولار أمريكي، ليمثل حاليا 5.59% من إجمالي حجم تداول العملات الرقمية خلال الـ24 ساعة الماضية.

على النقيض، حافظت العملات المستقرة على هيمنتها على السوق، حيث بلغ إجمالي حجم تداولها 61.49 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل نسبة ضخمة تصل إلى 92.37% من إجمالي حجم تداول العملات الرقمية خلال الـ24 ساعة الماضية. ويرجع السبب الرئيسي وراء ارتفاع نسبة تداول العملات المستقرة إلى سعي المستثمرين إلى الأمان النسبي الذي توفره هذه العملات التي ترتبط بقيمة عملات تقليدية مثل الدولار الأمريكي.

من ناحية أخرى، حافظت عملة بيتكوين الرقمية، العملة الأكثر شهرة في هذا المجال، على موقعها المهيمن، حيث استحوذت على نسبة 53.90% من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية، بزيادة قدرها 0.33% مقارنة باليوم السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.