تراجع ملحوظ لأغلب العملات الرقمية.. و«بيتكوين» تنخفض 1.3% وتسجل 66.7 ألف دولار

كتب:مصطفى عيد

شهدت أسعار العملات الرقمية اليوم هبوطًا ملحوظًا، حيث انخفضت العملة الرقمية الأشهر “البيتكوين” بنسبة 1.3% لتتداول عند مستوى 66.7 ألف دولار.
ويأتي هذا التراجع بعد موجة من الارتفاعات التي شهدتها العملات الرقمية في الأسابيع الماضية، والتي رفعت سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له منذ شهور.
ولم يقتصر التراجع على البيتكوين فقط، بل طال انخفاض الأسعار معظم العملات الرقمية الرئيسية الأخرى.
فقد شهدت BNB، انخفاضًا بنسبة 2.51% لتتداول عند مستوى 584.9 دولار أمريكي، وتراجعت أيضًا عملات رقمية شهيرة أخرى مثل سولانا بنسبة 2.5%، والكاردانو (ADA) بنسبة 2.85%، والدوجكوين بنسبة 2.78%.
وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية عالميًا 2.43 تريليون دولار، بانخفاض قدره 1.13% خلال اليوم الماضي.
وعلى الرغم من ذلك، ارتفع إجمالي حجم تداول العملات الرقمية على مدار الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 23.15% ليصل إلى 93.91 مليار دولار.
شكلت العملات الرقمية العاملة في مجال التمويل اللامركزي (DeFi) ما نسبته 8.22% من إجمالي حجم تداول سوق العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث بلغ إجمالي حجم تداولها 7.72 مليار دولار. أما بالنسبة للعملات المستقرة، فقد استحوذت على النصيب الأكبر من حجم التداول، حيث بلغ إجمالي تداولها 69.61 مليار دولار، وهو ما يمثل 74.13% من إجمالي حجم تداول سوق العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ولا تزال عملة بيتكوين مهيمنة على السوق، حيث تمثل وحدها نسبة 54.23% من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية، على الرغم من انخفاض هذه النسبة بشكل طفيف قدره 0.04% خلال اليوم.

اقرا ايضا:

«أوراسكوم للتنمية» تُطلق مبادرة «مفاتيح الحياة»

العملات الرقمية ترتفع مجدداً و«بيتكوين» تقفز 4.3% لتصل إلى 66.5 ألف دولار

وزير البترول المصري: ننسق مع الشركاء الأجانب لجدولة وسداد المستحقات المتأخرة

تعاون بين «نتورك إنترناشيونال» وبنك «دياموند ترست» لتسريع التحول الرقمي للمدفوعات في كينيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.