الشركات الناشئة الهندية تجمع تمويلات بـ113.4 مليون دولار خلال الأسبوع الماضى

كتب:مصطفى عيد

شهد الأسبوع الماضى نشاطًا ملحوظًا في قطاع الشركات الناشئة الهندية، حيث جمعت 22 شركة ناشئة ما يقرب من 113.39 مليون دولار ، وشملت هذه الصفقات 5 صفقات لمرحلة النمو و8 صفقات لمرحلة مبكرة، بينما أبقت 9 شركات ناشئة في مرحلة مبكرة تفاصيل الصفقة غير معلنة.

رايز باور

تصدرت شركة رايز باور المتخصصة في الطاقة المتجددة قائمة الشركات التي حصلت على تمويل في مرحلة النمو، حيث جمعت 15.1 مليون دولار، تلتها شركة أوكسيلو المتخصصة في قروض التعليم، وشركة نيو جروث للتمويل غير المصرفي، وشركة أثير إنيرجي للسيارات الكهربائية، وشركة نيو لإدارة الثروة والأصول، والتي جمعت 12 مليون دولار، و11.2 مليون دولار، و7 ملايين دولار، و4 ملايين دولار على التوالي.

تمويلات

وفي جانب الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة، حصلت 8 شركات على تمويل بقيمة 64.09 مليون دولار، وتصدرت القائمة شركة يونيميك للطيران، المتخصصة في تصنيع الأدوات عالية الدقة لمحركات الطائرات وهياكل الطائرات، تلتها شركة ستابل موني في مجال التكنولوجيا المالية، وشركة إنكوسبيس المتخصصة في حلول العمل المشترك، وسلسلة مطاعم تشار كول إيتس للوجبات السريعة، وعلامة الأمتعة ناشر مايلز.

كما حصلت كل من شركة نهانس المتخصصة في حلول المباني الذكية، وشركة فوكس أوتوموتيف لخدمات الدراجات النارية، ومنصة تكنولوجيا الموارد البشرية اومفيلت على تمويل.
ولم تكشف 9 شركات ناشئة عن قيمة التمويل التي حصلت عليها، وهي: بنيكونز، وجودام إينوفيشنز، وفيدا فيت فودز، وأكين بيوتك، ومكلي بيوتك، وديفناجيري، وWTF، وإمبيريال جالاكسي، ومايهم ستوديوز.

من حيث عدد صفقات التمويل حسب المدينة، تصدرت شركات مومباي القائمة بست صفقات، تليها دلهي، وبنغالورو، وأحمد آباد، وباريلي، وحيدر آباد، وجايبور، ونشير، وروبرناجار.

اقرا ايضا:

الأولى من نوعها .. شراكة بين «راية أوتو» و«Shift EV» لتوريد بطاريات «أيونات الليثيوم» المحلية الصنع

«الشرقية للدخان» تبيع مصنعها بالسادس من أكتوبر بقيمة 1.6 مليار جنيه

6 شركات ناشئة تحصد جائزة «رواد الأعمال» ضمن فعاليات قمة «مصر للأفضل» في دورتها التاسعة

تخريج 9 شركات ناشئة في الدفعة الثانية من برنامج مسرعة التمويل المناخي بالتعاون بين السفارة البريطانية وحاضنة أعمال «Flat6Labs»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.