بتوجيهات من البنك المركزي البنوك تبدأ غدا فتح حسابات توفير مجانا بمناسبة اليوم العالمي للشباب

كتب:مصطفى عيد

تبدأ البنوك من غد الخميس فتح حسابات توفير مجانا بدون مصروفات إدارية، ودون حد أدنى لرصيد الحساب للعملاء الجدد تزامناً مع اليوم العالمي للشباب وإحتفالية الشباب، لتكون الفاعلية الثالثة للشمول المالي خلال عام 2024.
و تستمر البنوك في فتح الحسابات دون قيود وبصورة الرقم القومي، مع إتاحة إصدار بطاقة خصم مباشر مرتبطة بحساب العميل، وكارت مسبق الدفع “ميزة” مجانا، بداية من الخميس المقبل وحتى 15 أغسطس.

كما تتيح البنوك خلال هذه الفعاليات للعملاء الجدد الاشتراك في خدمات مالية رقمية مجانا هي خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للتعامل على الحسابات أون لاين” دون الحاجة للذهاب للفروع بهدف تحفيز الجمهور على التعامل على الخدمات إلكترونيا.

وحدد البنك المركزي أمام البنوك المشاركة في 6 فعاليات للشمول المالي في كل عام هي اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، ويوم الادخار في يونيو، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، ويوم الفلاح في سبتمبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

ولعبت مبادرات البنك المركزي إلى إحداث تقدمًا ملحوظا في معدلات الشمول المالي بالسوق المصرية، حيث وصلت نسبة الشمول المالي إلى %70.7% نهاية ديسمبر 2023 مقارنة بالفترة المناظرة لها من العام السابق له بنسبة 64.8% بمعدل نمو 174% خلال الفترة من 2016 حتى 2023، وفق تقرير صادر للبنك المركزي.

اقرا ايضا:

بنك «المشرق» ومجموعة «ملتي بانك» يتعاونان لتحويل المدفوعات من خلال تكامل واجهة برمجة التطبيقات للدفع الفوري

رئيس الحكومة: نقص إنتاج الأسمدة تسبب في ظهور «سوق سوداء»

البنك المركزي المصري يُصدر تعليمات جديدة لتنظيم آليات التعامل مع شكاوي عملاء البنوك

«إيتيدا» توقع مذكرة تفاهم مع شركة «انفورماتيك» لتحسين عمليات تطوير البرمجيات وتعزيز التنافسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.