ارتفاع صافى أرباح بنك «كريدي أجريكول –مصر» إلى 4.198 مليار جنيه خلال النصف الأول 2024

كتب:مصطفى عيد

ارتفعت صافي أرباح بنك كريدي أجريكول مصر خلال النصف الأول من العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024 بنسبة 67% على أساس سنوي لتبلغ 4.198 مليار جنيه.

وأظهرت نتائج أعمال البنك أن ودائع العملاء بلغت 84.3 مليار جنيه، محققة نسبة نمو بلغت 12% على أساس سنوي.

وقال البنك إن الديون غير منتظمة السداد سجلت نسبة قدرها 1.6% بنسبة تغطية بمقدار 269.6%، فيما بلغت نسبة القروض إلى الودائع 58% مسجلة نسبة ارتفاع بلغت 9% على أساس سنوي، مدفوعة بقوة معدل نمو القروض.

وأضاف سجل العائد على متوسط الأصول 7.6% بنسبة ارتفاع قدرها 1.6% على أساس سنوي، في حين سجل العائد على متوسط حقوق الملكية 53.1%، بنسبة ارتفاع مقدارها 7.2% على أساس سنوي.
كما واصل بنك كريدي أجريكول مصر قوة أدائه خلال النصف الأول من عام 2024، حيث سجل صافي دخل الأعمال  نحو 7.020 مليون جنيه، محققاً نمواً بلغت نسبته 56% على أساس سنوي.

وأضاف نتيجة لجودة الأداء بمختلف خطوط الأعمال، فقد سجل إجمالي الفروض القائمة نحو 49 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 34% على أساس سنوي، كما بلغت ودائع العملاء 84.3 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 12% على أساس سنوي.

وعلى الرغم من صعوبة ظروف السوق واختلافها على مدار الربعين الأول والثاني من العام، فقد واصل قطاع الخدمات المصرفية للشركات تحقيق نتائج متميزة خلال النصف الأول من عام 2024، حيث شهدت محفظة الإقراض نمواً بمقدار10.4 مليار جنيه مصري، بنسبة ارتفاع مقدارها 39% على أساس سنوي، في ظل مرونة الأصول وارتفاع جودتها.

ودائع

وشهدت ودائع عملاء قطاع الشركات تباطؤ في الأداء، حيث ارتفعت بنحو 2.8 مليار جنيه، مسجلة نسبة نمو مقدارها 6% على أساس سنوي، ومدفوعة باستقرار سوق الصرف الأجنبي وتوافر السيولة خلال الربع الثاني من العام.

جدير بالذكر أن قوة أداء بنك كريدي أجريكول مصر تعكس مدى التزامه بتقديم أفضل الحلول والخدمات المالية العملاء الشركات ،وشهد أداء قطاع الشركات تحسنا ملحوظا، وذلك في ظل ما يتبناه البنك من استراتيجية تستهدف تنوع المنتجات، فضلاً عن دعم الربح عن طريق الدخل غير المرتبط بالفوائد.

اقرا ايضا:

«بنك دبي التجاري» يطلق خدمات مصرفية لمزودي خدمات الأصول الافتراضية

«هيرميس» تتصدر شركات الوساطة بالبورصة المصرية في يوليو الماضي

بنك «وياي» الكويتي يطلق ميزات التخصيص المحسنة لتطبيقه للهاتف المحمول

«سينابس أناليتكس» المصرية لتقنيات الذكاء الاصطناعى تغلق جولة تمويلية بقيمة 2 مليون دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.