«كريدي أجريكول- مصر»: 240% نموًا بالمعاملات الرقمية.. و90% زيادة بالتحويلات المحلية عبر الإنترنت

كتب:مصطفى عيد

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر  عن تحقيق إنجازات بارزة في مجال التحول الرقمي، حيث سجل نموًا ملحوظًا في عدد العملاء والمعاملات التي تتم عبر القنوات الرقمية للبنك.

تطبيق “Banki Mobile”

وأوضح البنك أن تطبيق الهاتف المحمول  “Banki Mobile” شهد إقبالًا غير مسبوق، حيث تجاوز عدد تسجيلات الدخول 3 ملايين مرة خلال الربع الثاني من عام 2024، مما يعكس الثقة المتزايدة التي يوليها العملاء للخدمات الرقمية التي يقدمها البنك.

نمو ملحوظ في المعاملات الرقمية

وأضاف سجلت المعاملات الرقمية عبر قنوات البنك المختلفة زيادة هائلة بنسبة 240% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، حيث تجاوز عدد المعاملات 2.6 مليون معاملة. كما شهدت التحويلات المحلية عبر الإنترنت زيادة بنسبة 99%.

تعزيز الخدمات الرقمية

وأشار  البنك إلى أنه انضم إلى شبكة المدفوعات اللحظية “إنستاباي” في مايو 2023، مما ساهم في إجراء أكثر من 5.4 مليون معاملة صادرة، مؤكدًا التزام البنك بدعم جهود البنك المركزي المصري في التحول نحو مجتمع غير نقدي.

القطاع المؤسسي

وأوضح شهد قطاع الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة نموًا ملحوظًا في الاعتماد على الخدمات الرقمية، حيث أصبح 41% من عملاء الشركات يتعاملون عبر المنصة الرقمية كما زادت نسبة التحويلات المحلية التي تتم رقميًا بنسبة 19% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

الخدمات الحكومية

شهد كريدي أجريكول مصر نموًا ملحوظًا في حجم معاملات السداد الحكومية بنسبة 110% خلال الربع الثاني من عام 2024 مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

التجارة الإلكترونية

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، فقد استمر كريدي أجريكول مصر تقدمه المتميز في منتج قبول الدفع الإلكتروني من خلال بوابة السداد الألكتروني banki Commerce ، مواصلاً دعم جهود البنك المركزي نحو الوصول إلى مجتمع غير نقدي”، فضلاً عن التحول التدريجي إلى نظام قبول الدفع الإلكتروني.
وبحلول نهاية الربع الثاني من عام 2024، فقد نجحت خدمة ” banki Commerce ” في تنفيذ ما يزيد عن 43 ألف معاملة تجارة الكترونية من خلال استخدام البوابة الجديدة منذ إطلاقها.
في النهاية، فإن كريدي أجريكول مصر سيظل ملتزما برؤيته الطموحة في مجال قبول الدفع، مع الحرص على تقديم تجربة فريدة تجعل من السهل على جميع العملاء الانضمام إليها.

اقرا ايضا:

ارتفاع صافى أرباح بنك «كريدي أجريكول –مصر» إلى 4.198 مليار جنيه خلال النصف الأول 2024

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة الثامنة على التوالي

7.7 مليار دولار إيرادات “إي آند” المجمعة خلال النصف الأول من 2024

15 مليار دولار حجم سوق التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط في النصف الأول من2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.