ارتفاع صافي أرباح مجموعة «تيكوم» لتبلغ 603 ملايين درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024

ارتفاع الإيرادات إلى 1.1 مليار درهم إماراتي

كتب:محمد بدوي

أعلنت مجموعة تيكوم، التي تملك وتدير مجمّعات أعمال متخصّصة تركّز على قطاعات حيوية في دبي عن نتائجها المالية القوية للنصف الأول من العام 2024، حيث ارتفع صافي أرباح المجموعة في النصف الأول من العام بنسبة 24% إلى 603 ملايين درهم إماراتي، مع نمو الإيرادات بنسبة 9% على أساس سنوي إلى 1.1 مليار درهم إماراتي.

 

وذكرت الشركة أن هذا الأداء يأتي في أعقاب النتائج القوية التي حقّقتها مجموعة تيكوم في الربع الأول من العام 2024 ويؤكد على الدور البارز الذي تضطلع به المجموعة لتعزيز اقتصاد دبي القائم على المعرفة، من خلال استقطاب كبرى الشركات العالمية والإقليمية ضمن ستة قطاعات حيوية رئيسية عبر 10 مجمعات أعمال متخصصة.

وأضافت ارتفعت معدلات الإشغال ضمن أصول المجموعة التجارية والصناعية لتتجاوز 92% في النصف الأول من العام 2024، مسجلةً نمواً بنسبة 5% على أساس سنوي، بما يعكس إستراتيجية المجموعة الناجحة لتحقيق النمو المستدام ومواصلة الأداء القوي.

وأوضحت بلغت معدلات الإشغال ضمن محفظة الأراضي 96% لتسجّل نمواً بنسبة 11% على أساس سنوي في النصف الأول من العام 2024، مدفوعاً بالإستراتيجيات والمبادرات الحكومية الرائدة، بما فيها إستراتيجية “مشروع 300 مليار” ومبادرة “اصنع في الإمارات” وأجندة دبي الاقتصادية D33.

وأشارت إلى أن  المعدل القوي للاحتفاظ بعملاء المجموعة والذي بلغ 91% ساهم في دعم النمو الإجمالي في معدلات الإشغال.
ونوهت بأن أكثر من ألف عميل جديد، أنضم بما في ذلك أبرز الشركات العالمية والإقليمية الرائدة، إلى محفظة أعمال المجموعة ضمن قطاعات الأصول التجارية والصناعية والأراضي خلال هذه الفترة.

وأضافت حافظت هوامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على معدلاتها الإيجابية عند 78%.
وسجّلت التدفقات النقدية من العمليات التشغيلية نمواً بنسبة 24% على أساس سنوي لتبلغ 840 مليون درهم إماراتي، مدفوعاً بعمليات التحصيل القوية وتحسين جودة الإيرادات على مستوى أصول المجموعة المدرة للدخل.


من جانبه قال مالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم: “تسهم بيئة العمل الداعمة للشركات في دولة الإمارات ودبي في تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، وبفضل الركائز الاقتصادية القوية التي نجحت دبي في ترسيخها على مرّ السنين، تواصل مجموعة تيكوم دورها البارز كمحرك استراتيجي لقطاع الأعمال في دبي.
وتعكس النتائج المالية للمجموعة في النصف الأول من العام 2024 فعالية وكفاءة إستراتيجية عملنا مع الإدارة الحكيمة لرأس المال. وبعد نجاح المجموعة في تسجيلها نتائج مالية قوية في النصف الأول من العام الجاري.
و أقرّ مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية بقيمة 400 مليون درهم إماراتي على المساهمين. كما نؤكد حرصنا على تعزيز محفظة مجموعة تيكوم ومواصلة تحقيق قيمة مستدامة للمساهمين”.

ومن جانبه، قال عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم: “تواصل دبي ترسيخ مكانتها على الساحة العالمية وجهةً رائدةً ومفضّلةً للاستثمارات الأجنبية المباشرة. وتحرص مجموعة تيكوم في الوقت نفسه على الإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة، عبر مواصلة تسهيل ممارسة الأعمال التجارية والإسهام في الارتقاء بقطاع العقارات التجارية في دبي، والذي ما زال يتفوّق بأدائه على قطاع العقارات في كبرى مدن العالم.
وينعكس التزامنا بتوفير أصول عالية الجودة وتقديم حلول وخدمات مبتكرة للمستثمرين وذوي المواهب على حدّ سواء من كافة أنحاء العالم، على أداء المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري، مع تسجيل معدلات إشغال عالية على مستوى محفظة أصولنا من الدرجة الأولى والتي تركز في ستة قطاعات حيوية.
تعد دبي محور جذب قوي للاستثمارات والمشاريع والمواهب والعقول، نحن حريصون على الاستفادة من الزخم المتواصل والثقة الكبيرة في منظومة الأعمال الحيوية من أجل مواصلة تحقيق أفضل قيمة للمساهمين على المدى البعيد”.

اقرا ايضا:

«G42» الإماراتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي تعتزم طرح مزيد من شركاتها بالبورصة

تمويلات الشركات الناشئة ضمن حاضنة «in5» الإماراتية تتجاوز 820 مليون دولار درهم في 2023

“تيكوم” تخطو أولى خطواتها لدخول سوق دبي المالي

485 مليون درهم أرباح «تيكوم» النصفية بارتفاع 13%

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.