خسائر سوق العملات الرقمية تتخطى المليار دولار.. و«البتيكوين» تهبط لـ55.6 ألف دولار

كتب:مصطفى عيد

شهدت سوق العملات الرقمية هزة عنيفة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تجاوزت قيمة الأصول التي تم تصفية مراكزها مليار دولار، مما أثار قلق المستثمرين بشكل كبير.
وأدت حالة الذعر الاقتصادي إلى تراجع الاهتمام بالأصول عالية المخاطر، ما أدى إلى سحب مبالغ ضخمة من سوق العملات الرقمية وانخفاض القيمة السوقية الإجمالية إلى أقل من 2.5 تريليون دولار.
وتراجعت قيمة العملة الرقمية الأبرز، البيتكوين لتصل إلى 55.6 ألف دولار، بعد أن هوت إلى ما دون 50 ألف دولار قبل ساعات.
وفى نفس السياق وصلت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى 1.98 تريليون دولار، كما زاد حجم التداول اليومي بنسبة 5.23% ليبلغ 175.6 مليار دولار، فيما سجل حجم تداول العملات الرقمية اللامركزية 9 مليارات دولار، أي ما يعادل 5.13% من إجمالي حجم التداول اليومي.
وبلغ حجم تداول العملات المستقرة 164.22 مليار دولار، بنسبة 93.52% من إجمالي حجم التداول اليومي، فيما تراجعت هيمنة البيتكوين على السوق بنسبة 0.77% لتصل إلى 55.59%.
وتشير التقارير إلى أن عدة عوامل ساهمت في هذا البيع الجماعي، من بينها رفع الفائدة في اليابان، وبيانات التوظيف المخيبة للآمال في الولايات المتحدة، واحتمال خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

اقرا ايضا:

الخبير الإقتصادي هاني جنينه يكشف السبب الرئيسي لإرتفاع صافي الأصول الأجنبية بعد مارس 2024

«بنك القاهرة» يمد ساعات العمل في 50 فرعًا بالمحافظات لتقديم خدمة استبدال العملات الأجنبية

المصرية للاتصالات «وي» تتعاقد مع «السويدي للتنمية الصناعية» لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة وحلول المدن الذكية بمدينة السخنة «360»

مجلس الاتحاد الروسي يُقر قانون تعدين العملات المشفرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.