«بنك بوبيان الكويتي» يعتمد نظام «تمينوس» لتعزيز الخدمات المصرفية

كتب:مصطفى عيد

أعلن بنك بوبيان، ثاني أكبر بنك إسلامي في الكويت، اليوم عن اختياره لمنصة تمينوس المصرفية الأساسية لتحديث أنظمته المصرفية الأساسية.

وسيقوم البنك بالانتقال إلى منصة تمينوس المصرفية الأساسية للأفراد والشركات وإدارة الثروات لتعزيز مرونة الأعمال والكفاءة التشغيلية.

القدرات المصرفية

ويهدف بنك بوبيان من خلال اختيار منصة تمينوس إلى الحصول على أحدث القدرات المصرفية مع وظائف مصرفية إسلامية شاملة على بنية تحتية مفتوحة قائمة على السحابة. وسيمكن ذلك البنك من تسريع إطلاق المنتجات الجديدة وتقديم تجربة مصرفية مخصصة للعملاء.

وتتميز منصة تمينوس بالقدرة على التوسع لدعم قاعدة العملاء المتنامية لبنك بوبيان ونموه المستقبلي.

البنوك الإسلامية

وسيدعم تحديث النظام المصرفي الأساسي لبنك بوبيان رؤيته في أن يصبح أحد أفضل البنوك الإسلامية في العالم من خلال تقديم منتجات وخدمات رقمية مبتكرة للعملاء. وستساعد قدرات بناء المنتجات المرنة التي تتمتع بها تمينوس البنك على إطلاق المنتجات الجديدة بسرعة والاستفادة من الفرص السوقية الجديدة والاستجابة لظروف السوق المتغيرة.

ويعد بنك بوبيان أحد المؤسسات المالية الرئيسية في مجلس التعاون الخليجي، والثالث الأكبر في السوق الكويتي من حيث محفظة التمويل والأصول الإجمالية.

كما يتمتع بحضور دولي من خلال فرعه في المملكة المتحدة، بنك لندن والشرق الأوسط “BLME”، وبنكه الرقمي المتوافق مع الشريعة الإسلامية “نومو”.

كما يستفيد بنك بوبيان من علاقته مع بنك الكويت الوطني، المساهم الرئيسي، الذي يصنف بين أكبر 300 بنك في العالم.

وفي هذا السياق، قال عادل عبد الوهاب الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان: “اخترنا الشراكة مع تمينوس لأنها المنصة المصرفية الموثوقة للبنوك العالمية بأحدث التقنيات والوظائف المصرفية الإسلامية الشاملة.

وأضاف تمنحنا تمينوس إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والقدرات الرقمية والمنتجات المبتكرة لمواصلة تعزيز التجربة وبناء الثقة وإقامة علاقات طويلة الأمد مع عملائنا”.

ومن جانبه، قال وليام موروني، الرئيس التنفيذي للمبيعات في تمينوس: “تفخر تمينوس باختيارها شريكًا تقنيًا لبنك بوبيان. وبصفته أحد أكبر البنوك الإسلامية في الكويت وذو الحضور الدولي المتنامي، يعد بنك بوبيان توقيعًا مهمًا لتمينوس. ويعكس تعاوننا مع بنك بوبيان امتلاكنا لحل مصرفي إسلامي جذاب يلبي احتياجات البنوك الكويتية ويفتح فرصًا جديدة لتمينوس في هذا السوق”.

اقرا ايضا:

شركة سويفل تخطط لتخفيض عدد موظفيها بنسبة 32%

بأصول مشتركة تتجاوز 50 مليار دولار..بنكا «الخليج» و«بوبيان» يدرسان الاندماج

بنك بوبيان الكويتي يكمل زيادة رأسماله

بنك «بوبيان» يتيح خدمة «SoftPOS» لتعزيز خدمات تحصيل المدفوعات رقمياً للشركات بالكويت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.