«جونيبر ريسيرش» : الإنفاق على تقنيات بطاقات الدفع سيرتفع إلى 13.6 مليار دولار بحلول عام 2029

كتب:مصطفى عيد

كشف تقرير جديد من جونيبر ريسيرش، أن الإنفاق على تقنيات البطاقات من قبل الجهات المصدرة للبطاقات سيرتفع بشكل كبير من 9.8 مليار دولار عالميًا في عام 2024 إلى 13 مليار دولار في عام 2029.

وسيكون هذا النمو بنسبة 39% مدفوعًا بالبنوك والجهات المصدرة للبطاقات الأخرى التي تجذب عملاء جدد من خلال أنواع البطاقات المميزة، ومن خلال استخدام الخيارات المتميزة يمكن للبنوك التمييز بين نفسها في سوق الخدمات المصرفية.

الخدمات المصرفية

ووجد البحث أنه في سوق الخدمات المصرفية التنافسية بشكل متزايد، يجب على مصنعي البطاقات تقديم مجموعة واسعة من الحلول، والتي تتيح للبنوك والجهات المصدرة الأخرى اختيار العروض التي تتناسب مع مواقفهم وأهدافهم الأوسع.

بطاقات الدفع

ووجد البحث أن شحنات بطاقات الدفع ستتعثر على مدار السنوات الخمس المقبلة، حيث ستنخفض بنسبة 2٪ عالميًا بين عامي 2024 و 2029. ومع ارتفاع مستويات الشمول المالي بشكل كبير، يتم فتح عدد أقل من الحسابات الجديدة؛ مما يقلل من النمو العضوي.

ومع ذلك، فإن ظهور أنواع جديدة من البطاقات سيساعد في تعويض ذلك. على سبيل المثال، من المتوقع أن تشهد شحنات البطاقات المعدنية زيادة سنوية بنسبة 178% على مدار السنوات الخمس المقبلة، لتصل إلى ما يقرب من 200 مليون سنويًا بحلول عام 2029.

وقال نك ماينارد، مؤلف البحث: “تحتاج البنوك إلى إنشاء بطاقات الدفع يمكنها استهداف قواعد مستخدمين محددة، من أجل الحفاظ على نموها، وبالنسبة لمصنعي البطاقات، فإن هذا يعني تطوير عروض بطاقات مميزة، وتقديم خدمات مثل منصات إصدار البطاقات الحديثة لتوفير تجربة مستخدم فعالة بشكل شامل، إذا فشلت البنوك في تقديم عروض جديدة، فستفقد بسرعة المنافسة مع المنافسين الأكثر تميزًا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.