صافى أرباح مجموعة بنك «ABC» ترتفع 24% لـ150 مليون دولار بالنصف الأول 2024

كتب:مصطفى عيد

واصل بنك ABC أداءه القوي في النصف الأول من العام، حيث حقق أرباحًا صافية بلغت 150 مليون دولار، بزيادة قدرها 24% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

الدخل التشغيلي

ويعود هذا النمو إلى زيادة في الدخل التشغيلي بنسبة 10% على أساس سنوي، مدفوعًا بنمو الأعمال الأساسية وارتفاع متوسط حجم الموجودات، بعد تعويض انخفاض قيمة الجنيه المصري، والقدرة العالية على التحكم في المصاريف التشغيلية وتكلفة الائتمان.

وحافظت المجموعة على قوة ميزانيتها العمومية، حيث بلغ إجمالي الأصول 44 مليار دولار  مع استقرار نسب رأس المال والسيولة عند مستويات قوية.

استغلال الفرص

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC، الصديق عمر الكبير “واصلت المجموعة مسيرتها الناجحة بعد تحقيق أداء مميز في النصف الأول من العام بفضل نموذج أعمالها المتنوع الذي أثبت قدرته على استغلال الفرص المتاحة للمجموعة عبر امتيازها التجاري الدولي لقد حافظت المجموعة على قوة ميزانيتها العمومية، مع استقرار نسب رأس المال والسيولة عند مستويات قوية.

وأضاف أن تطبيق الاستراتيجية بوتيرة مُتسارعة يضع المجموعة على المسار الصحيح لتحقيق المزيد من النمو في الفترة المتبقية من العام الجاري، كما يُساعد في ترسيخ مكانة البنك بصفته “بنك المستقبل الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
و يعد بنك ABC من البنوك الرائدة في المجال المصرفي في المنطقة، وهو متواجد في 15 دولة عبر خمس قارات، ويقدم لعملائه حلول عالمية مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية والتي تشمل الخدمات المصرفية بالجملة للشركات سواء تحت مظلة التمويل التقليدي أو الإسلامي ،

و يقدم الخدمات المصرفية للمعاملات وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وأسواق رأس المال والأسواق المالية وتمويل العقارات.
ويقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر، ومن خلال بنك “إلى” المتوفر حصريًا عبر الأجهزة الذكیة في البحرين والأردن.

اقرا ايضا:

مجموعة«Ooredoo» تدعم مشروع مركز قطر للحوسبة الكمية لبناء أول منصة اتصال كمي

شركة تركية منتجة لسيارات الحماية المدنية تدرس تأسيس مصنع لها في مصر

«شعبة السيارات» : ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بالسوق المصري

دكتور محمد راشد : القطاع العقاري السعودي يشهد ذروته بفضل رؤية المملكة للتنويع الاقتصادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.