اطلاق «كونتكت كريدت» في دبي سبتمبر المقبل

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة الرائدة في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية عن إطلاق شركة كونتكت كريدت في دبي خلال سبتمبر المقبل من أجل خدمة المصريين المقيمين بالخارج ومواطني دول الخليج المقيمين في مصر.

الاستشارات التأمينية

وأوضحت الشركة في بيان لها أنها تعتزم كونتكت إطلاق شركة جديدة للاستشارات التأمينية خلال الربع الأخير من عام ۲۰۲٤ بعد الحصول على التراخيص النهائية اللازمة، في إطار جهود الشركة لتحسين وتعزيز العمليات بقطاع التأمين.

الأقساط التأمينية

وارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بنسبة 32% على أساس سنوي ليصل إلى 520.4 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2024، كما زاد الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة 92% على أساس سنوي ليصل إلى 140.9 مليون جنيه، مما أدى إلى ارتفاع صافي الربح بنسبة 355% ليبلغ 61.5 مليون جنيه.

ثروة حياة

وفي قطاع التأمين، شهدت شركة ثروة حياة ارتفاعاً في إجمالي الأقساط التأمينية بنسبة 58% على أساس سنوي لتصل إلى 743.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2024، مدفوعة بالنمو في منتجات التأمين على الحياة والتأمين الصحي.

وسجلت شركة ثروة للتأمين ارتفاعاً بنسبة 31% في إجمالي الأقساط التأمينية ليصل إلى 472.8 مليون جنيه خلال النصف الأول، وذلك بفضل استراتيجية الإدارة الناجحة في زيادة تواجد الشركة بالسوق وتوسيع خدماتها عبر قنوات متعددة.
وفي الربع الثاني، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية لشركة ثروة حياة بنسبة 36% ليصل إلى 287.9 مليون جنيه، فيما زاد إجمالي الأقساط التأمينية لشركة ثروة للتأمين بنسبة 27% ليصل إلى 232.5 مليون جنيه.

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي، “نحن فخورون بالنتائج التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من عام 2024، والتي تعكس قدرتنا على الاستفادة من مكانتنا الرائدة في السوق ومن تنوع منتجاتنا الشاملة.

وأضاف يسعدني أن أرى النمو المستمر في قطاع التأمين، حيث حرصنا على تعزيز استفادتنا من تواجدنا القوي في السوق وزيادة المبيعات بين عملائنا في مختلف القطاعات.

اقرا ايضا:

نتائج قوية لكونتكت المالية القابضة: محفظة التمويل تصل إلى 20.4 مليار جنيه وأرباح قطاع التأمين تنمو 355% في الربع الثاني من 2024

«جلوبال كونتكت» تحصل على ترخيص من الرقابة المالية لمزاولة نشاط «التمويل الاستهلاكي»

«كونتكت» و «برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة» يوقعان اتفاقية تعاون لتمكين المرأة في مصر

«الاستثمار» المصرية تدرس آليات جديدة لتعظيم استفادة المصدرين من برامج مساندة الصادرات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.