«جوجل» تكشف عن هواتف جديدة وأدوات أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي

كتب: مصطفى عيد

كشفت شركة ألفابت (GOOGL.O) عن مجموعة من هواتف Pixel الذكية الجديدة مع تكامل أعمق لتقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وذلك في سباقها لدمج الذكاء الاصطناعي في أجهزتها.

ويعد هذا الحدث الذي أقيم في باي فيو التابع لألفابت في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، انحرافًا عن التقليد الذي حافظت عليه جوجل مع كل تكرار لهاتف Pixel – الهاتف الذكي الرائد الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2016 – لإعلان الإصدار الجديد في الخريف.

ويعد التوقيت المبكر أحدث محاولة من جوجل لمواكبة منافسيها في حقن ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الموجهة للمستهلكين، ويأتي قبل الإطلاق المخطط لشركة آبل (AAPL.O) لهاتف iPhone جديد في سبتمبر.

وتشمل عمليات دمج الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تم الإعلان عنها ميزة خاصة بـ Pixel تتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة. ويمكن لمستخدمي Android الآن أيضًا استدعاء Gemini، وهو الدردشة الآلي من Google، كطبقة فوق تطبيق آخر للإجابة على الأسئلة أو إنشاء المحتوى.

وقال ريك أوستيرلوه، نائب الرئيس الأول للأجهزة والخدمات في Google: “لقد كان هناك الكثير من الوعود والكثير من الاقتراب، وليس الكثير من الفائدة العملية عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، ولهذا السبب نحقق اليوم نتائج حقيقية. نحن في عصر Gemini بالكامل”.

وقد عرض الموظفون العديد من العروض التوضيحية الحية لوظائف Gemini الجديدة، مثل ميزة محادثة الصوت، على الرغم من أن محاولة استخدام Gemini لمعاينة صورة لملصق حفلة موسيقية مع تطبيق التقويم استغرقت ثلاث محاولات وجهازين حتى تعمل بنجاح.

سيتم بيع طراز Pixel 9 الأساسي الذي يبلغ حجم شاشته 6.3 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولارًا، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن الطراز السابق. وسيبدأ شحن هذا الطراز وطراز Pixel 9 Pro XL الذي يبلغ حجم شاشته 6.8 بوصة في وقت لاحق من أغسطس، وفقًا لما ذكره متحدث باسم الشركة. وسيتم شحن Pixel 9 Pro، الذي يأتي مزودًا بميزات إضافية مثل كاميرا أفضل، وPixel 9 Pro Fold في سبتمبر.

وأعلنت Google أيضًا عن إصدارات جديدة من ساعتها الذكية، Pixel Watch 3، وسماعات Pixel Buds Pro 2 اللاسلكية.

أضافت Google أيضًا ميزة “فقدان النبض” إلى Pixel Watch الجديدة، تستخدم الميزة الخوارزميات لتحديد ما إذا كان قلب المستخدم قد توقف ويمكنه الاتصال بخدمات الطوارئ. ستكون الميزة متاحة في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كما أعلنت Google و Peloton (PTON.O)، شركة اللياقة البدنية المعروفة بدراجةها الثابتة، عن شراكة محتوى حيث سيحصل المشتركون في خدمة Fitbit Premium التابعة لـ Google على حق الوصول إلى مكتبة من فصول تدريب Peloton.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.