جامعة «Coventry» البريطانية تختار «أحمد السويدى» مستشاراً جديدا لها

كتب: مصطفى عيد

أعلنت مجموعة جامعة Coventry البريطانية عن تعيين رجل الأعمال المصري البارز المهندس أحمد السويدى مستشاراً جديداً لها.

وسيباشر السويدى، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة السويدى للكهرباء، والمزود العالمي لحلول الطاقة المتكاملة ومقرها الرئيسي في مصر، مهام منصبه الشرفي في سبتمبر القادم.

يعرف عن السويدى شغفه الكبير بالتعليم، حيث ساهم في إنشاء أكاديمية السويدى للفنون التقنية التي تقدم التعليم والتدريب التقني والمهني، وكذلك جامعة السويدى للتكنولوجيا كما لعب السويدى دوراً محورياً في تطوير فرع جامعة Coventry في القاهرة، المعروف باسم “مركز المعرفة” (TKH).

ويأتي تعيين السويدى خلفاً للدكتورة مارغريت كاسيلى هايفورد التي تنحت عن منصبها بعد سبع سنوات.

وفي تصريح له، قال السويدى: “يشرفني للغاية تولي منصب مستشار مجموعة جامعة Coventry، لطالما كان التعليم حجر الزاوية في رؤيتي، وأنا متحمس للمساهمة في مهمة الجامعة الرامية إلى خلق مستقبل أفضل، يجب أن يفخر الجميع بالجهود التي نبذلها لسد الفجوة بين المجال الأكاديمي والصناعة، بما يضمن تأهيل الطلاب بشكل جيد لسوق العمل العالمي”.

وبناءً على نجاح “مركز المعرفة” الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة – المعروف باسم “TKH شرق” – تم الإعلان عن إنشاء فرع جامعي ثانٍ على الجانب الآخر من القاهرة، في مدينة الشيخ زايد، سيُطلق عليه اسم “TKH غرب”، ومن المقرر أن يبدأ تشييده قريباً.

من جانبه، صرح الدكتور جون لاثام نائب رئيس جامعة Coventry، قائلاً: “نرحب بالمهندس السويدى بالترحاب في مجموعة جامعة Coventry، ونتطلع إلى العمل معه لنشر رسالتنا المتمثلة في خلق مستقبل أفضل على نطاق واسع، نحن سعداء بخلافة الدكتورة كاسيلى هايفورد التي رفعت راية الجامعة لمدة سبع سنوات، ونعلم أن القيادة الرؤيوية والشغف الذي يتمتع بهما المهندس السويدى سيستمران في مسيرة إرثها”.

وأضاف: “عند اختيار المستشار الجديد، أردنا أن نعكس طبيعتنا العالمية، والتزام المهندس السويدى بتوسيع نطاق الوصول إلى التعليم العالي الجيد يتماشى مع نظرتنا ومهمتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.