«محمد الأتربي» ضمن قائمة «فوربس» لأقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة لعام 2024

كتبت:ريهام علي

احتل محمد الأتربي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك مصر المرتبة 47 في قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة لعام 2024.

وعين الأتربي رئيسًا لبنك مصر في يناير 2015، ويشغل أيضًا منصب رئيس اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر.
في فبراير 2024، وقع بنك مصر والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص خطاب نوايا، لتوفير خط تمويل بقيمة 30 مليون دولار مخصص لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
وقد بدأ الأتربي مسيرته المصرفية عام 1977 في البنك العربي الأفريقي الدولي.

تجدر الأشارة إلى أن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة تضم نخبة من قادة الأعمال الذين أسهموا في تعزيز نجاح ومنجزات الشركات التي يقودونها.

وصنفت فوربس الشرق الأوسط الرؤساء التنفيذيين لإعداد القائمة بالاعتماد على عوامل مختلفة، بما فيها إنجازات وأداء الرئيس التنفيذي خلال العام الماضي، فضلًا عن الابتكارات والمبادرات التي نفذها، وحجم الشركة التي يقودها، وتأثيره على الأعمال والأسواق التي يشرف عليها.

و شمل التصنيف الرؤساء التنفيذيين للشركات التي يقع مقرها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصرًا.
وتضم قائمة العام 100 قائد أعمال من 19 جنسية مختلفة، حيث تصدر الإماراتيون التصنيف بـ27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ21 قياديًا، ثم السعوديون بـ14 رئيسًا تنفيذيًا، ليشكلوا معًا 62% من إجمالي التصنيف.

ويعكس ذلك توجهًا متزايدًا نحو التوطين، مع تولي معظم الشركات الكبرى رؤساء تنفيذيين محليين،ويهيمن قطاع البنوك على القائمة بـ19 قائدًا، يليه قطاع العقارات بـ10 قادة، مما يعكس الطفرة التي حققها القطاع على مدار العامين الماضيين.

اقرا ايضا:

قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين 2024: الإماراتيون يتصدرون بـ27 رئيسا تنفيذيا يليهم المصريون بـ 21 ثم السعوديون بـ14

جارتنر: الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى عامين للوصول إلى مرحلة الاعتماد على نطاق واسع

بورصتا «أبوظبي» و «أرمينيا» يوقعان مذكرة تفاهم

عاجل…الدولار يرتفع لمستوى 49.57 جنيه خلال التعاملات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.